رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بلادنا تشارك في المؤتمر الدولي الخامس لوكالات الأنباء في اذربيجان
[16/11/2016 09:45]
باكو – سبأنت

انطلقت اليوم الأربعاء في العاصمة الأذربيجانية باكو أعمال المنتدى الدولي الخامس لوكالات الأنباء العالمية بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير عبدالله حزام ،وأكثر من ١٠٠ وكالة أنباء تمثل مختلف دول العالم تحت شعار "تحديات جديدة لوكالات الانباء.

وحذر الرئيس الأذربيجاني الهام علييف في كلمة افتتح فيها فعاليات المؤتمر من تنامي التفرقة والعنصرية والتمييز والتطرف الذي يسود عالم اليوم ..داعيا المجتمع الدولي للعمل بجدية وتعاون للحد من تأثيرات هذه الظواهر واحلال الوئام والتعايش والسلام بين شعوب الأرض.

وقال علييف" إن الدور التنويري المهم يقع على وسائل الإعلام كونها حلقة الوصل بين الشعوب والقادرة على إيصال رسائل من شأنها أن تعزز من التعاون والتعايش بين المجتمعات كافة"..داعياً المجتمع الدولي إلى مساندة بلاده في تطبيق قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة الداعية إلى إنهاء الاحتلال الأرميني لإقليم ناغورنو قراباغ.

وأشار إلى أن الاحتلال الإرميني للإقليم أدى إلى تشريد أكثر من مليون شخص وتدمير دور العبادة والآثار الدينية والتاريخية لأذربيجان.

من جهة أخرى أشارت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (يونسكو) إيرينا بوكوفا٬ في خطاب فيديو مسجل٬ الى ما يتعرض له الصحفيون حول العالم من اعتداءات أدت إلى مقتل ٨٢٧ صحفياً على مدى العقد الماضي..داعية إلى سن تشريعات تحمي الصحفيين خلال أداء مهماتهم في المناطق التي تشهد توترا ونزاعات وحروب.

وطالب نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو غيتاشيو انغيدا باستثمار الفرص المتاحة للإعلام اليوم والمتمثلة في انتشار وسائل الإعلام الرقمي والإلكتروني في التصدي للمشكلات التي تواجهها الشعوب،واستثمار هذه الفرص في نشر المعرفة والتقريب بين وجهات النظر وصولا الى مجتمعات أكثر تعاونا وأمنا.

ويناقش المؤتمر الذي عقد بتنظيم مشترك من مؤسسة حيدر علييف ووكالة أذرتاج الأذربيجانية على مدى يومين مستقبل استهلاك الاخبار٬ وتحديات وفرص التكنولوجيا الجديدة ووسائل الاتصال الاجتماعية٬ وابتكارات وكالات الانباء٬ وتدريب الصحفيين لمستقبل الإعلام الرقمي٬ وحماية الصحفيين في مناطق الصراع.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا