مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 1445
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إتفاقية مشتركة، مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية. لتنفيذ مشروع الأضاحي في الجمهورية اليمنية للعام 2024 - 1445 هـ.
الرئيس السيسي يقبل استقالة الحكومة ويكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة
كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة.
شركات الطيران العالمية ترفع توقعاتها لأرباح العام الجاري تريليون دولار
رفعت شركات الطيران العالمية، اليوم الإثنين، توقعاتها لأرباح العام الجاري 2024، متوقعة إيرادات على مستوى القطاع تقل قليلاً عن تريليون دولار، مع ارتفاع عدد المسافرين إلى مستوى قياسي.
الترجي التونسي يتغلب على الإفريقي ويقترب من التتويج باللقب
تغلب فريق الترجي على الإفريقي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن الجولة الثامنة لمرحلة التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ورشة نقاشية لتحليل بيئة الإستثمار بتعز
[21/05/2024 12:36]
تعز - سبأنت
نظم مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي، اليوم، حلقة نقاشية خاصة ببيئة الإستثمار والفرص الإستثمارية بمحافظة تعز، بمشاركة 32 مشاركاً ومشاركة من الباحثين والمتخصصين في السلطة المحلية وجامعة تعز والغرفة التجارية وقطاع المرأة .

وأكد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل حامل، في الورشة التي حضرها ممثل منسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي باسم السقير، على أهمية الشراكة بين السلطة المالية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في عملية التنمية وفي وضع خطة تنموية شاملة تستوعب إمكانات المحافظة والتحديات التي تواجهها على مختلف الأصعدة بعيداً عن تكرار التجارب الفاشلة.

فيما أكد عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة تعز الدكتور محمد عبد الستار، على أهمية المحور الإقتصادي والإستثماري واستغلال الإمكانيات والفرص الإستثمارية المتاحة والترويج لها.

من جهته استعرض المدير التنفيذى للمركز محمد اسماعيل، اهداف الورشة في بلورة رؤية متكاملة للفرص الإستثمارية المتاحة، وإثراء الورقة التي أعدها المركز والتي تمثل خارطة طريق لفريق الإصلاحات الإقتصادية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني..مشيرا إلى أن هذه الورشة تشمل أربع محافظات لمناقشة نشرة تحليل بيئة الإستثمار.

من جانبه استعرض الباحث ياسر المقطري، مسودة النشرة بمختلف مفرداتها التي استوعبت مكونات المحافظة، والفرص الإستثمارية فيها على مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والتعدين وتنمية المدن، وكذا التحديات التي تواجهها البيئة الإستثمارية التي تتمثل اهمها في انقسام الموارد وغلق الطرقات وضعف البنية التحتية وغيرها من المعوقات.

وخرجت الحلقة بالعديد من التوصيات الهادفة إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة وعمل خطة تنموية شاملة عاجلة تشمل جميع القطاعات وتوفير البنى التحتية. تعزيز الأمن والإستقرار.


مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 1445
وضع حجر اساس لانشاء قرية سكنية للنازحين بمأرب بتمويل كويتي
تنظيم ندوة توعوية لشرطة تعز حول أهمية البطاقة الشخصية الذكية
بدء ورشة العمل التحليلية للتصنيف المرحلي المتكامل لسوء التغذية الحاد بعدن
افتتاح اعمال الملتقى الأول لمناصرة ضحايا الألغام من المدنيين بمأرب
تنفيذي شبوة يناقش أداء المؤسسات التعليمية والخدمية والأمنية
وزير المياه والبيئة يبحث مع السفيرة الفرنسية دعم مشاريع المياه والصرف الصحي
صناعة وتجارة المهرة تتلف ثلاثة طن ونصف من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
545 مستفيداً من القافلة الطبية في الإنعاش القلبي بمستشفى حريضة
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة السلطة القضائية بحضرموت آليات حماية حقوق الانسان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا