رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
بتكليف من فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زار مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي اليوم الاثنين عددا من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، لمعايدة الجرحى والمصابين من ابطال القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية، والمقاومة الشعبية، بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا)، عن مقتل 193 من موظفيها، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
رومانيا تتغلب على اوكرانيا بثلاثية في بطولة كأس الأمم الاوروبية
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الاوروبية (يورو٢٠٢٤).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين العمل بمشروع التأشيرة الالكترونية بمطار عدن الدولي
[20/05/2024 02:15]
عدن ـ سبأنت
دشن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد العامري، ومعه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، اليوم ، العمل بمشروع التأشيرة الإلكترونية في مطار عدن الدولي الممول من المنظمة الدولية للهجرة IOM.

وأكد اللواء العامري، أن خدمة التأشيرة الإلكترونية من التقنيات الحديثة التي تهدف إلى تبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات للعرب والأجانب، وتوفير وقت وجهد المراجعين، وتقليل الازدحام في مراكز الهجرة والجوازات، بالإضافة إلى تعزيز سرعة ومرونة عملية الحصول على التأشيرات.

وثمن وكيل وزراة الداخلية، جهود المنظمة الدولية للهجرة في دعم وتعزيز قدرات الوزارة من خلال تقديم وتنفيذ ودعم برنامج التأشيرة الإلكترونية للحكومة كجزء من أنشطتها في اليمن وخاصة حوكمة الهجرة والحدود وبناء قدرات الأطراف المعنية لتطبيق السياسات الدولية في مجالات مكافحة الإرهاب ومراعاة حقوق المهاجرين والهجرة غير المنتظمة.

من جانبه أشار وكيل مصلحة الهجرة اللواء عبدالجبار سالم، إلى حرص المصلحة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات امام المشروع خلال فترة تجهيزه مع فريق العمل للمنظمة الدولية للهجرة ..مثمناً دور المنظمة الدولية للهجرة في برنامج التأشيرة الالكترونية الممول من الولايات المتحدة الامريكية ودعم مساعي وزارة الداخلية اليمنية نحو تحقيق الأمن والاستقرار عبر تعزيز الإجراءات الأمنية وتسهيل الحركة الآمنة عبر المنافذ الحدودية.

من جانبه استعرض مدير مشروع التأشيرات الإلكتروني العقيد الدكتور قاسم الهارش، مكونات المشروع الذي يمثل نظام شبكي متكامل متعدد المستخدمين، والوظائف التي تواكب متطلبات واحتياجات الوقت الراهن، والقادر على ربط رئاسة مصلحة الهجرة و الجوازات والجنسية بجميع الفروع و المحافظات والمنافذ البرية والبحرية والجوية والسفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج عن طريق وزارة الخارجية باستخدام أحدث وسائل الاتصالات الشبكية لتحقيق سرعة الأداء والتعامل ووفقا للقانون اليمني.

حضر التدشين رئيس دائرة المنظمات الدولية الوزير المفوض مثنى العامري، و وكيل جهاز الأمن القومي اللواء أحمد المحوري، ومدير فرع جهاز الأمن السياسي بعدن العميد قائد مساعد.


رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
وكيل وزارة الاوقاف يطلع على مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا بمخيمات منى
محافظ سقطرى يدشن مشروع توزيع لحوم الأضاحي بدعم من الهلال الإماراتي ويعايد المرضى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا