رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
بتكليف من فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، زار مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي اليوم الاثنين عددا من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، لمعايدة الجرحى والمصابين من ابطال القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية، والمقاومة الشعبية، بمناسبة عيد الاضحى المبارك.
أونروا تكشف عن مقتل 193 من موظفيها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا)، عن مقتل 193 من موظفيها، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.
الأسهم الأوروبية تفتتح على ارتفاع بدعم مكاسب قطاعي التكنولوجيا والبنوك
ارتفعت الأسهم الأوروبية في جلسة التعاملات الصباحية، اليوم الاثنين، مع تعويض قطاع البنوك بعض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
رومانيا تتغلب على اوكرانيا بثلاثية في بطولة كأس الأمم الاوروبية
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة الأمم الاوروبية (يورو٢٠٢٤).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل تعريفية بحزمة التنمية الاقتصادية والتدخلات لدعم انتاج الغذاء بمأرب
[20/05/2024 01:53]
مأرب - سبأنت
عقدت في محافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل تعريفية بحزمة التنمية الاقتصادية ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن (SIERY) التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والممول من الاتحاد الأوروبي.

وهدفت الورشة التي نظمتها مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية وضمت مكونات القطاع الزراعي الرسمي وغير الحكومي، وقطاع البنوك كشريك في التمويل والاستثمار، ومدراء عموم المديريات، الى التعريف بجوانب التدخلات التي تستهدف القطاع الزراعي من خلال تقديم دعم للمزارعين من اجل رفع مستوى الانتاج الزراعي في المحافظة باعتبارها احدى سلات اليمن الغذائية بداية من محصولي السمسم والقمح.

واكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، ان الازمة الانسانية التي تزداد سوء في اليمن عامة ومحافظة مأرب بشكل خاص عقب عشر سنوات من الحرب، بدأت ملامحها الكارثية في زيادة العوز الغذائي وازمة الغذاء في الانحسار المستمر للمساعدات الغذائية من شركاء العمل الانساني التي كانت تقدم للنازحين والمجتمع المضيف..مشيرا الى ان القطاع الزراعي من اهم القطاعات التي يجب التوجه اليه من اجل المساعدة في مواجهة تحديات العوز الغذائي.

واعرب الوكيل مفتاح، عن امله ان يكون لهذا المشروع مردود ايجابي على القطاع الزراعي من خلال دعم مزارعين وزيادة الانتاج ورفد محطة البحوث الزراعية في المحافظة بالقدرات اللازمة لاختبار وزيادة البذور المحسنة والامنة لتوزيعها على المزارعين، الى جانب الاسهام في تحسين الانتاج للمزارعين بالجودة المطلوبة من السمسم والقمح والانتقال الى دعم المزارع في عملية التسويق للمنتجات بما يعزز الجانب الاقتصادي.


رئيس مجلس القيادة يوجه بنقل عدد من جرحى القوات المسلحة للعلاج في الخارج
مؤسسة المياه في لحج تنفذ مشروع صيانة الخطوط الرئيسة لحقل المياه بمديرية تُبَن
السفارة اليمنية في اليابان تكرم أسامة مرعي المتأهل إلى المرحلة الثالثة فى بطولة اسيا للدراجات النارية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
العقيد الغنيمي يتفقد المقاتلين الأبطال في محور الرزامات شمال محافظة صعدة
قيادة قطاع المخدرة يتفقد المقاتلين الأبطال في القطاع
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
نائب رئيس مجلس الشورى يثمن المواقف البطولية لأبناء القوات المسلحة
وكيل وزارة الاوقاف يطلع على مستوى الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا بمخيمات منى
محافظ سقطرى يدشن مشروع توزيع لحوم الأضاحي بدعم من الهلال الإماراتي ويعايد المرضى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا