انطلاق بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة بعد توقفها لعشرة أعوام
انطلقت، مساء اليوم، بمحافظة شبوة تصفيات بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة، التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم وفرعه بالمحافظة عقب توقفها لعشرة اعوام  على مستوى الجمهورية.
البرلمان العربي: الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصاراً للحقوق وعدالة للقضية
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " أن الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصاراً للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتأكيداً لعدالة القضية الفلسطينية، وانكشافًا للوجه القبيح لكيان الاحتلال، وإدراكًا لطبيعته العنصرية والإجرامية، التي لم يعرف التاريخ مثيلاً لها".
2 مليار دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة التجارة العربية في الربع الأول من العام الجاري
وصل حجم التبادل التجاري بين المملكة الاردنية الهاشمية، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الربع الأول من العام الحالي، 1.966 مليار دينار، مقابل 1.797 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
جيرونا يتغلب على غرناطة بسباعية في الجولة الاخيرة من الدوري الاسباني
تغلب نادي جيرونا على غرناطة بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصحة تحتفي باليوم العالمي للقابلة
[05/05/2024 02:10]

عدن - سبأنت :
احتفت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، باليوم العالمي للقابلة بإقامة فعالية حضرها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، وقيادات صحية بالوزارة ومكاتب الصحة بالمحافظات المحررة.

وجرى خلال الفعالية التي نظمها قطاع السكان والجمعية الوطنية للقابلات بالتعاون مع منظمة جي اس اي وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إطار مشروع صحتنا أولا، استعراض عدد من الموضوعات حول أنشطة جمعية القابلات للعام المنصرم وعرض ريبورتاج حول قصص نجاح للقابلات والتحديات التي تواجه القابلة والتطور المهني لهن.

وأكد الوزير بحيبح، الأهمية التي تحتلها القابلات كأحد المكونات الأساسية في منظومة العمل الصحي .. داعياً إلى ضرورة تكامل العمل بين الوزارة وجمعية القابلات ومنظمات المجتمع المدني للسير نحو تعافي القطاع الصحي.. مشيراً إلى أن معدلات الوفيات للامهات لازال مرتفعا بسبب آثار الانقلاب الحوثي على الدولة ومقدراتها ولا سيّما القطاع الصحي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على كيفية سد الفجوة في ما يخص صحة الأم والطفل والتوجه نحو زيادة فرص التدريب للقابلات والعمل على إنشاء البرنامج الوطني للقابلات ليتمكن من الدفع بعملهن نحو الأمام للوصول إلى المحافظات ذات الضعف في الخدمات الصحية.. لافتاً إلى أن الوزارة تعطي الأولوية في التوظيف لخريجات المعاهد الصحية والقبالة وتعزيز برنامج الدفع مقابل الخدمة وبرامج الرعاية الصحية الأولية والتوجه للاهتمام بتقديم الخدمة داخل المجتمع لتوفير الجهد والإمكانات .. مشدداً على ضرورة البناء على النموذج الذي يبدأ من المجتمع ويتصاعد وفقا ونظام الإحالة الصحية.. مثمنا الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة جي اس اي وجمعية القابلات.

كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ومدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتوره إقبال شائف، ورئيس الجمعية الوطنية للقابلات سعاد قاسم، ومدير إدارة القبالة بوزارة الصحة منى عوض، وعن فريق جي اس اي اريك، ومن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كيمبيرلي، واستعرضت في مجملها الأنشطة المحققة في مجال صحة الام والطفل وتضافر الجهود في تعزيز الشراكة للعمل على الحد من وفيات الأمهات والأطفال وتعزيز مفاهيم صحة الأم وتنظيم الأسرة.

وتخلل الفعالية بحضور عدد من وكلاء وزارة الصحة والمعنيين، تقديم عدد من الاسكتشات والاغاني الاستعراضية لعدد من الزهرات.


رئيس مجلس الشورى يعزي السفير طريق بوفاة عمه
انطلاق بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة بعد توقفها لعشرة أعوام
رئيس الأركان يبحث مع نظيره الأردني تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين
رئيس مجلس النواب يعزي محافظ حضرموت بوفاة زوجته
رئيس مجلس الشورى يعزي محافظ حضرموت بوفاة زوجته
الارياني: الصمت الدولي شجع مليشيا الحوثي على تصعيد جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين
السفارة اليمنية في بريتوريا تحتفل بالعيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو
رئيس مجلس الوزراء يعزي محافظ حضرموت
ابناء الصبيحة يباركون جهود الفريق الصبيحي لانهاء الثارات واسناد الحملة الامنية
مركز الملك سلمان يوقع ثلاثة برامج تنفيذية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لصالح اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا