رئيس مجلس القيادة يصل البحرين على رأس وفد رفيع للمشاركة في القمة العربية
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في مؤتمر القمة العربية العادية الثالثة والثلاثين التي تنطلق اعمالها غدا الخميس.
خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية بتعيين وتكليف وإعفاء عدد من المسؤولين
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، عدداً من الأوامر الملكية القاضية بتعيين وتكليف وإعفاء عدد من المسؤولين في المملكة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,010.22 بانخفاض وقدره 12.86 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.17 بارتفاع وقدره 2.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في مرمى ديبورتيفو ألافيس
احتفل فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بفوز كبير على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بخمسة أهداف دون رد، في الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
[29/04/2024 07:36]

الرياض - سبأنت :
أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين أن المملكة، تعمل مع شركائها الدوليين في إطار تعزيز الابتكار والتكامل التجاري وأمن الطاقة بهدف الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمير محمد بن سلمان في جلسة حوارية خاصة ضمن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في (الرياض) بحضور عدد من قادة القطاعين الحكومي والخاص وعدد من الأكاديميين وممثلي المنظمات الدولية من مختلف أنحاء العالم.

وأشار ولي العهد السعودي إلى تقديم بلاده للدعم المباشر والاستثمارات التنموية بهدف تشجيع الاستقرار الاقتصادي والمالي في العالم مضيفا أن المملكة أدركت مبكرا أهمية التعاون الدولي والنمو والطاقة وعملت على تعزيز الشراكة والتكامل.

وشدد على الدور الريادي لبلاده في إحداث تأثير عالمي في النمو والطاقة موضحا أن المملكة لعبت دورا كبيرا ومحوريا في القضايا الدولية من خلال تكريسها كافة الجهود لبناء منظومة عالمية أقوى وأكثر متانة واستدامة بالتوازي مع ما تشهده من تحول اقتصادي واجتماعي كبير.

وأكد أن بلاده ستواصل دورها في إحداث تأثير عالمي دائم انطلاقا من ريادتها تجاه القضايا الدولية المشتركة مضيفا أن "الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي يحمل أهدافا عديدة عملت المملكة على تحقيقها في قطاعات الحياة المختلفة بالشراكة مع المجتمع الدولي وقد باتت اليوم مصدرا للفرص وحاضنة للابتكار".

وشدد ولي العهد السعودي على التزام بلاده بتوسيع نطاق التعاون الدولي مع شركائها الدوليين بهدف تعزيز التنمية الشاملة للجميع وتحقيق المرونة الاقتصادية المتكاملة والعمل كقوة داعمة للاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة والعالم على المدى الطويل.

وناقش ولي العهد السعودي حزمة الإصلاحات الشاملة التي نفذتها المملكة على مدار السنوات الثماني الماضية بهدف تمكين منشآت القطاع الخاص من المساهمة في مسيرة التقدم المستمرة، مشيرا إلى نمو صندوق الاستثمارات العامة وخططه الهادفة إلى التحول إلى صندوق سيادي تقدر ثروته بتريليونات الدولارات.

وتطرق لاقتصاد بلاده الذي يشهد تنوعا متسارعا مشيرا إلى الإنجاز الأخير الذي حققته المملكة ولأول مرة حيث مثل إجمالي الناتج المحلي غير النفطي الحالي لبلاده أكثر من 50 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي في العام 2023.

واكد أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث والتطوير بالنظر إلى دورها الكبير في تمكين الشركات الوطنية الرائدة مبينا أن مجالات البحث والتطوير تشكل ركيزة أساسية تتيح لهذه الشركات توظيف التقنيات الناشئة ضمن نماذج أعمالها وتعزيز النمو في هذا القطاع المهم بالمملكة.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن هذه الجهود ساهمت في تسريع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة بمعدل أسرع بثلاث مرات من معدل النمو العالمي.

وتطرق إلى تأثير رؤية السعودية 2030 على كافة جوانب الحياة في بلاده والتي أثمرت عن بناء مجتمع حيوي، مشيرا الى التحسينات الكبيرة التي طرأت على جودة الحياة والتطور الاجتماعي إذ تضاعفت مشاركة المرأة في القوى العاملة منذ عام 2016.

واضاف أن رؤية السعودية 2030 عبارة عن مسيرة وليست وجهة نهائية مشيرا إلى أن منجزات المملكة الحالية ليست سوى طور البداية وينبغي فعل المزيد مما سيولد فرصا عديدة للتعاون والنمو والتطوير مع مختلف الشركاء الدوليين.


اليابان والولايات المتحدة تتفقان على تطوير نظام لاعتراض صواريخ أسرع من الصوت
استشهاد 15 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال غزة
وزارة الحج والعمرة السعودية توفر 15 دليلاً توعوياً بـ 16 لغة لتسهيل رحلة الحجاج
خادم الحرمين الشريفين يصدر أوامر ملكية بتعيين وتكليف وإعفاء عدد من المسؤولين
تحذير أممي من تعرض أكثر من سبعة ملايين شخص في جنوب السودان لخطر مجاعة حقيقية
تعرض رئيس وزراء سلوفاكيا لمحاولة اغتيال
عشرات الشهداء والجرحى إثر قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين بمدينة غزة
الجامعة العربية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات سريعة لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيقاف العمليات العسكرية للاحتلال الاسرائيلي في رفح
الحكومة الكويتية تؤدي اليمين الدستورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا