طارق صالح يناقش مع وزير النفط الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة
ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم، مع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة، الخطط المستقبلية لتحسين أداء الوزارة وتعزيز دورها في الرقابة على السوق النفطية، والحد من تداعيات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية للاقتصاد الوطني.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و171 شهيدا
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 36 ألفا و171 شهيدا، و 81 ألفا و420 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن تطبيق" VAR" في بطولات الأندية 2024 - 2025
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات والتي تم استحداثها اعتبارا من الموسم الجديد 2024 - 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يناقش العديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في غزة
[20/04/2024 12:14]
القاهرة - سبأنت
ناقش البرلمان العربي برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، اليوم السبت، في الجلسة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، جملة من الملفات تتصدرها تطورات الأوضاع في غزة والاراضي المحتلة.

واوضحت الأمانة العامة للبرلمان في بيان، أن الاجتماع يناقش مستجدات الأوضاع في مختلف القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية اضافة الى حقوق الإنسان والعديد من الملفات العربية والإقليمية والدولية..مشيرة الى أنه ستتم مناقشة التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي بالاضافة الى مشروع قرار أعدته (لجنة فلسطين) حول مستجدات الأوضاع في القضية الفلسطينية في ضوء تطورات الأحداث الأخيرة، ،كذا الوقوف على الخطوات التي يتخذها البرلمان العربي للتعاون مع البرلمانات ذات التأثير من أجل اتخاذ موقف موحد بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانه الغاشم وتنفيذ قرار مجلس الأمن بالوقف الفوري لإطلاق النار.

ومن المقرر ان يقوم المجتمعون بالتحضير للنسخة الثانية من (المنتدى الاقتصادي العربي) حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية المقرر عقدها نهاية العام الحالي بالقاهرة واقرار رؤية برلمانية عربية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على حقوق الإنسان في العالم العربي وإدماج حقوق الانسان في القوانين والسياسات البيئية.

كما سيناقش المجتمعون مستجدات الأوضاع الخاصة بالشباب والمرأة والترتيبات الخاصة بعقد ندوة (حماية القيم المجتمعية في العالم العربي) وترتيبات إطلاق (الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية) ومسودة لرؤية البرلمان العربي بشأن (تمكين الشباب العربي للمساهمة الفاعلة في عملية التنمية)، ومستجدات العمل على إعداد تقرير (الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023) ومستجدات العمل على إعداد رؤية برلمانية لإعداد قاعدة بيانات للآثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها.


ندوة إعلامية في الرياض تناقش واقع السياحة البينية الخليجية
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و171 شهيدا
رابطة العالم الإسلامي تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني
مجلس الأمن يعقد جلسة علنية لمناقشة قضية فلسطين
اعادة انتخاب السعودية لمنصب نائب رئيس مجلس مُحافظي مجلس البحوث العالمي
الأمين العام للجامعة العربية يشارك بمنتدى التعاون العربي - الصيني
غوتيريش يشدد على ضرورة وقف الرعب والمعاناة على الفور في رفح
استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف اسرائيلي على غزة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً في مدينة الخليل
الاعلان عن اتفاق فرنسي الماني لتطوير اسلحة بعيدة المدى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا