وزير الزراعة يفتتح المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي بعدن
افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري ومعه الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" الدكتور حسين جادين، اليوم الاربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، المبنى الرئيسي لمكافحة الجراد الصحراوي والذي يأتي ضمن مشروع الإستجابة للجراد الصحراوي باليمن والذي تنفذه منظمة "الفاو" بتمويل من صندوق النقد الدولي.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و171 شهيدا
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 36 ألفا و171 شهيدا، و 81 ألفا و420 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن تطبيق" VAR" في بطولات الأندية 2024 - 2025
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات والتي تم استحداثها اعتبارا من الموسم الجديد 2024 - 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يدعو الى العمل على إصلاح منظومة القوانين الدولية ومواثيق عمل المنظمات
[20/04/2024 11:35]
القاهرة - سبأنت
دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى العمل على إصلاح منظومة القوانين الدولية ومواثيق عمل المنظمات الدولية..منتقداً ازدواجية المعايير الغربية تجاه العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال العسومي أمام أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث، اليوم السبت، " رغم صدور قرار دولي ملزم من مجلس الأمن للمرة الأولى بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان فإن الكيان المحتل الذي لا يعرف سبيلاً للأخلاق والإنسانية لم يلتزم بالقرار الأممي ولم يحترم حرمة الشهر المعظم بل واصل ارتكاب مجازره الوحشية ضد المدنيين خلال أيام عيد الفطر المبارك".

وعبر عن استنكاره، لعجز مجلس الأمن الدولي قبل يومين عن إصدار قرار لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة بسبب استخدام واشنطن لحق النقض (فيتو).

كما حذر رئيس البرلمان العربي، من خطورة تطورات الأوضاع في السودان خاصة أنها تزداد سوءا بسبب استمرار أعمال القتل والتدمير مما تسبب في تدهور الأوضاع الصحية والإنسانية وبسببها حذر برنامج الأغذية العالمي في مارس الماضي من حدوث أكبر أزمة جوع في العالم إذا لم تتوقف الحرب الدائرة بالسودان..مشدداً على ضرورة أن يكون للدول العربية دور أكبر في حل الأزمة السودانية بما يحافظ على وحدة ترابها الوطني ووحدة جيشها ويضع حدا للانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها الميليشيات الخارجة عن القانون بالسودان.

وحول التطورات في ليبيا، جدد العسومي الدعوة إلى الليبيين لإعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي والمضي قدما نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية واستكمال الاستحقاقات التي تقود إلى تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

وأعرب عن ثقته بأن القمة العربية المقبلة بالبحرين ستساهم في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وتنسيق الجهود العربية المشتركة للتوصل إلى حلول عربية ناجعة لما تواجهه منطقتنا من أزمات ما تزال مستعصية على الحل.

وعبر رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي لسلطنة عمان قيادة وبرلمانا وحكومة وشعبا، في ضحايا السيول والأمطار التي وقعت مؤخرا وأسفرت عن وقوع ضحايا ومصابين.


ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و171 شهيدا
رابطة العالم الإسلامي تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني
مجلس الأمن يعقد جلسة علنية لمناقشة قضية فلسطين
اعادة انتخاب السعودية لمنصب نائب رئيس مجلس مُحافظي مجلس البحوث العالمي
الأمين العام للجامعة العربية يشارك بمنتدى التعاون العربي - الصيني
غوتيريش يشدد على ضرورة وقف الرعب والمعاناة على الفور في رفح
استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف اسرائيلي على غزة
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً في مدينة الخليل
الاعلان عن اتفاق فرنسي الماني لتطوير اسلحة بعيدة المدى
استشهاد 21 نازحا فلسطينيا في مجزرة جديدة في "رفح"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا