وزير المياه والبيئة يوقع اتفاقية تنفيذ مشروع لمياه يختل والباقرية بمحافظة تعز
وقع وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع منظمة سمارتيان بيرس، اتفاقية تنفيذ مشروع للمياه بمناطق يختل والباقرية بمديرية المخا محافظة تعز.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و171 شهيدا
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 36 ألفا و171 شهيدا، و 81 ألفا و420 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن تطبيق" VAR" في بطولات الأندية 2024 - 2025
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات والتي تم استحداثها اعتبارا من الموسم الجديد 2024 - 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
[17/04/2024 04:51]

عدن - سبأنت :
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من رئيس الوزراء الى تقرير حول الاجراءات والتدابير الحكومية المنسقة مع السلطات المحلية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، والحد من اثاره المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.

ووجه فخامة الرئيس، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الاقليمية والدولية للحد من اثار المنخفض الجوي، والعمل على سياسات اكثر استدامة لرفع قدرات مراكز الانذار المبكر، والتكيف مع المتغيرات المناخية خصوصا في المحافظات الشرقية من البلاد.

واشاد فخامة الرئيس، بالتدابير المتخذة من قبل السلطات المحلية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة سواء فيما يتعلق بالارشاد والانذار المبكر، او نشر فرق الاخلاء والانقاذ، وفتح الطرق العامة.

وتوقع مركز الإنذار المبكر ان تشهد الساعات القادمة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

ووجه المركز تحذيراً للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات من تدن في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.

وقال المركز بان سواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة ستشهد اضطراباً بحرياً وارتفاعاً للموج، ودعا مرتادي البحر والصيادين الى الانتباه لهذا الأمر حرصاً على سلامتهم.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة فضيلة الشيخ عبدالرحمن البريهي
رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لاذربيجان
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الاثيوبي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني الجورجي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني للارجنتين
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة المناضل راجح طريق
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ حضرموت
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الاردن بذكرى استقلال بلده الشقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا