رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.
الاتحاد الاوروبي يعرب عن قلقه إزاء الهجمات على البنية التحتية الطبية والمدنية في غزة
اعرب الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، ومفوض إدارة الأزمات يانيز ليناريتش، عن قلقهما العميق إزاء الهجمات على البنية التحتية الطبية والمدنية في غزة والضفة الغربية ومعاناة السكان المدنيين في غزة.
الصين تبقي على اسعار الفائدة الرئيسي للقروض دون تغيير
أبقت الصين، اليوم الاثنين، على سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد، وهو سعر إقراض قياسي قائم على السوق، عند 3.45 في المائة ليظل دون تغيير عن الشهر السابق.
الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية على حساب نهضة بركان المغربي
توج نادي الزمالك المصري للمرة الثانية في تاريخه بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
[15/04/2024 04:36]
مأرب ـ سبأنت:

كشف مكتب الصحة بمحافظة مأرب، بأن المستشفيات الحكومية المناوبة خلال إجازة عيد الفطر المبارك في المحافظة، استقبلت قرابة ثمانية آلاف حالة مرضية وقدمت لها مختلف الخدمات الطبية اللازمة لكل حالة.

وذكر المكتب في تقريره الصادر اليوم - تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأن المستشفيات الحكومية التي خصصها للمناوبة خلال عيد الفطر المبارك استقبلت 7924 حالة مرضية منها 1488 حالة استقبلتها أقسام الطوارئ و 6436 حالة استقبلتها العيادات الخارجية..مبينا بأن مستشفيات مأرب المناوبة استقبلت 213 حالات ولادة، وقدمت خدمات الحاضنة لـ 34طفلا وطفلة من المواليد خلال إجازة العيد.

وأوضح التقرير بأنه تم اجراء 101 عملية جراحية، و 110 جلسات غسيل كلوي، وعلاج 284 حالة تسمم غذائي، وكذلك إجراء 5454 فحصاً مختلفا توزعت بين الفحوصات المختبرية والأشعة (التلفزونية XR و المقطعية) وتخطيط القلب، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لـ 502 مصاباً بجروح مختلفة، منها 98 حالة إصابة بحوادث سير، و 33 حالة إصابة جراء السقوط، و 11 حالة إصابة بطلق ناري و 30 حالة إصابة بالحروق و 25 حالة إصابة في حوادث جنائية و21 حالة إصابة في مقرات العمل.

ولفت التقرير إلى أن الحالات توزعت على جميع المستشفيات المناوبة منها 2107 حالات في مستشفى كرى، و 1012 حالة في مستشفى الوحدة بالحصون، و 832 حالة في مستشفى الطورائ ، و 658 حالة في المستشفى العسكري، و 680 حالة في مستشفى العطير، و 582 حالة في مستشفى حريب، و 543 حالة في مستشفى 26 سبتمبر، و 524 حالة في مستشفى الشهيد أحمد جحزة، و 499 حالة في مستشفى الشهيد محمد هائل، و 496 حالة في المستشفى الميداني.

واشار التقرير، إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل الحالات التي استقبلتها هيئة مستشفى مأرب العام وقدمت لها مختلف الخدمات الطبية باعتبار الهيئة هي المستشفى المرجعي الرئيسي التي تحال إليها الحالات الحرجة من كل المستشفيات المناوبة في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
إصابة إمرأه وطفلين بانفجار لغم زرعته المليشيات بالكدحة غرب تعز
انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم في سقطرى
محافظ سقطرى يبحث مع فريق مركز الملك سلمان التدخلات في القطاعين الزراعي والسمكي
بدء ورشة تدريبية لدعم ترشيح عدن حديقة بيولوجية تابعة لليونسكو
عضو مجلس القيادة الرئاسي د. عبدالله العليمي يستقبل السفيرة الفرنسية
لقاء في عدن يناقش أهمية التمكين والمشاركة السياسة للنساء
مركز فاطمة بابطين الطبي بالقطن يتسلم مواد ومحاليل استصفاء دموي
"مسام" ينتزع اكثر من 2000 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو زرعتها المليشيات الحوثية
الارياني: ممارسات مليشيات الحوثي تهدد التنوع الثقافي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا