رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
[15/04/2024 04:36]
مأرب ـ سبأنت:

كشف مكتب الصحة بمحافظة مأرب، بأن المستشفيات الحكومية المناوبة خلال إجازة عيد الفطر المبارك في المحافظة، استقبلت قرابة ثمانية آلاف حالة مرضية وقدمت لها مختلف الخدمات الطبية اللازمة لكل حالة.

وذكر المكتب في تقريره الصادر اليوم - تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأن المستشفيات الحكومية التي خصصها للمناوبة خلال عيد الفطر المبارك استقبلت 7924 حالة مرضية منها 1488 حالة استقبلتها أقسام الطوارئ و 6436 حالة استقبلتها العيادات الخارجية..مبينا بأن مستشفيات مأرب المناوبة استقبلت 213 حالات ولادة، وقدمت خدمات الحاضنة لـ 34طفلا وطفلة من المواليد خلال إجازة العيد.

وأوضح التقرير بأنه تم اجراء 101 عملية جراحية، و 110 جلسات غسيل كلوي، وعلاج 284 حالة تسمم غذائي، وكذلك إجراء 5454 فحصاً مختلفا توزعت بين الفحوصات المختبرية والأشعة (التلفزونية XR و المقطعية) وتخطيط القلب، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لـ 502 مصاباً بجروح مختلفة، منها 98 حالة إصابة بحوادث سير، و 33 حالة إصابة جراء السقوط، و 11 حالة إصابة بطلق ناري و 30 حالة إصابة بالحروق و 25 حالة إصابة في حوادث جنائية و21 حالة إصابة في مقرات العمل.

ولفت التقرير إلى أن الحالات توزعت على جميع المستشفيات المناوبة منها 2107 حالات في مستشفى كرى، و 1012 حالة في مستشفى الوحدة بالحصون، و 832 حالة في مستشفى الطورائ ، و 658 حالة في المستشفى العسكري، و 680 حالة في مستشفى العطير، و 582 حالة في مستشفى حريب، و 543 حالة في مستشفى 26 سبتمبر، و 524 حالة في مستشفى الشهيد أحمد جحزة، و 499 حالة في مستشفى الشهيد محمد هائل، و 496 حالة في المستشفى الميداني.

واشار التقرير، إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل الحالات التي استقبلتها هيئة مستشفى مأرب العام وقدمت لها مختلف الخدمات الطبية باعتبار الهيئة هي المستشفى المرجعي الرئيسي التي تحال إليها الحالات الحرجة من كل المستشفيات المناوبة في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا