رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً بوزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
العاهل الأردني يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات إلى غزة
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاربعاء، ضرورة إيقاف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة وتضافر الجهود الدولية لمضاعفة وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى أهالي القطاع واستدامتها.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,035.81 بارتفاع وقدره 14.23 نقطة عن معدل الإقفال السابق، و أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 801.78 بارتفاع وقدره 10.51 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
برشلونة يعين الألماني هانز فليك مدربا للفريق الأول
أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم، التعاقد رسميا مع الألماني هانز فليك لتولي مسؤولية تدريب فريق كرة القدم بالنادي اعتبارا من الموسم المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي في المكلا نخبة من الشباب والنساء وقيادات منظمات المجتمع المدني
[12/04/2024 03:47]
المكلا- سبأنت
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، في مدينة المكلا، نخبة من الشباب والنساء وقيادات منظمات المجتمع المدني، لتداول الأفكار والمقترحات، للنهوض بواقع الشباب واستثمار طاقاته الخلاقة لخدمة الوطن والمجتمع.

وأوضح رئيس الوزراء، ان الشباب هم القوة الحقيقية للتغيير، وتعول عليهم الحكومة والمجتمع في ابتكار أفكار إبداعية، تساعد على التعاطي مع التحديات والصعوبات من منظور مختلف لتجاوزها.. لافتاً الى ان المبادرات الشبابية في حضرموت يجب ان تكون نموذجاً انطلاقاً من الإرث التاريخي والخصوصية التي تتميز بها.

وأشار، الى ان المجتمع اليمني من المجتمعات الشابة، حيث تصل نسبة الشباب فيه إلى 70 بالمائة ما يتطلب التزامات لاستيعاب هذه الطاقات الشبابية، التي ظلت والوطن يواجه حرب مليشيا الحوثي الإرهابية في قلب الاحداث سواء سلباً او ايجاباً.. مشددًا على أهمية العلاقة بين الأجيال ونقل المعرفة وتمكين الشباب في مواقع يكونوا قادرين فيها على استلهام الخبرة من الذين سبقوهم لضمان تناقل المعرفة والخبرة بين الأجيال.

وأكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان تمكين الشباب او المرأة لا ينبغي ان يكون مشاركة شكلية، وانما اجندات وفكر وتوجه .. مبدياً التزامه الحقيقي تجاه المجتمع المدني والشباب والمرأة، وضرورة تحويل أفكارهم الى مشاريع قادرة على إيجاد تغيير ملموس في مختلف الجوانب.

وقال " نحن حريصون على ان تكونوا شريك أساسي في كل خطوات الحكومة وفي كل المجالات، وتهيئة السبل ليسهم الشابات والشباب بدورهم الرائد والقائد في رحلة التنمية والبناء، وأيضاً دوركم جوهري في دعم معركتنا ضد الفساد وتنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية، وتعزيز الشفافية والمساءلة كعنوان رئيسي في عمل الحكومة".

وشجع رئيس الوزراء، الشباب على التمسك بالأمل وعدم الاستسلام للاحباط، كونهم ركن رئيسي في عملية التغيير والسير بموجب أولويات واضحة لتقوية قدراتهم، وان يكونوا قوة إيجابية وليس قوة معطلة.. وحث على إقامة مؤتمرات شبابية على مستوى المحافظات ينتج عنها أفكار إبداعية لتعزيز حضورهم والتنسيق مع الحكومة و السلطات المحلية ودعمها بهذه الأفكار.

وطرح المشاركون، عدد من المقترحات المتصلة بتعزيز دور الشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني، والدور الذي يمكن ان يلعبوه لدعم توجهات الحكومة لإحداث التغيير المنشود بمكافحة الفساد وتنفيذ الإصلاحات.. مقدمين مجموعة من الأفكار التي يمكن البناء عليها لتعزيز دور الشباب، بما في ذلك التركيز على الاقتصاد الإبداعي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية
مصدر رسمي يحذر من تداعيات مصادرة المليشيات الحوثية للممتلكات الخاصة
ورشة عمل في عدن تناقش تعزيز الأمن الغذائي والشراكات
طارق صالح يناقش مع وزير النفط الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة
العرادة يفتتح وحدة مركزية للصيانة وإعادة تأهيل وتأثيث المعهد الفني والمهني بكلفة سبعمائة ألف دولار
رئيس الوزراء يتحدث في جلسة حوارية بمنتدى الاعلام العربي حول مستقبل اليمن
رئيس الوزراء يشارك على هامش زيارته للإمارات في منتدى الاعلام العربي بدبي ويلتقي النائب الثاني لحاكم دبي
وزير الخارجية والوكالة الصينية يوقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بقيمة 50 مليون يوان
رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لاذربيجان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا