رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة سعودية تتفقد مراكز تصحيح اوضاع المغتربين بطريقة غير نظامية في منطقتي مكة وجدة
[11/08/2015 12:00]
جدة ـ سبأنت

تفقدت لجنة من وزارتي الداخلية والعمل في المملكة العربية السعودية عدد من مراكز تصحيح اوضاع المغتربين اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية بمنطقتي مكة المكرمة وجدة .

حيث اطلعت اللجنة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للشؤون الأمنية بالمملكة اللواء جمعان الغامدي على سير الاداء في مركز التصحيح بمنطقة الشميسي واستمع إلى أبرز الصعوبات والعقبات التي تواجه المغتربين أثناء فترة التصحيح.

وشدد على إجراء عملية التصحيح لتمكين المغتربين من تصحيح أوضاعهم قبل انتهاء المهلة التي ستنتهي يوم 30 شوال 1436هـ الموافق 15 أغسطس 2015م الجاري .

كما تفقدت اللجنة مركز التصحيح في مقر القنصلية اليمنية بجدة واستمعت الى شرح من قبل القنصل العام للجمهورية اليمنية بمنطقة جدة السفير علي العياشي على سير العمل والإجراءات المتخذة من قبل القنصلية الرامية لتصحيح أوضاع المغتربين.

وثمن العياشي الدور الايجابي الذي تقوم به وزارة الداخلية والادارة العامة للجوازات من خلال زياراتها الميدانية والمستمرة لمراكز التصحيح في مختلف مناطق المملكة ، مشيداً بالمواقف الاخوية للاشقاء في المملكة العربية السعودية ووقفوهم الدائم الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف الي تمر بها اليمن .

وقال " ان مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتصحيح اوضاع المغتربين اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية ماهي الا دلالة واضحة على عمق العلاقة المتينة بين الشعبين الشقيقين.

واكد السفير العياشي ان العمل يسير بصورة طبيعة منذ بدء عمليات التصحيح وذلك بتعاون القنصلية مع الإدارة العامة للجوازات بالرياض ، وإدارة الجوازات بمنطقتي جدة ومكة المكرمة ،وشرطة جدة ووحدة قوات الأمن الدبلوماسي لتنفيذ متطلبات الأمر السامي في كافة الإجراءات المتصلة بحملة التصحيح .

ودعا المغتربين وممن تنطبق عليهم شروط الحصول على هوية "زائر" التوافد الى مراكز التصحيح المنتشرة في مختلف مناطق المملكة واستغلال الفترة المتبقية ومراجعة المراكز لاستيفاء متطلبات التصحيح ليتمكنوا من العمل بطريقة نظامية حسب الانظمة والقوانين المعمول بها في وزارتي الداخلية والعمل.

وعبر المغتربين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الملكية التي مكنتهم من تصحيح اوضاعهم وتسهيل حصولهم على بطاقة "زائر" التي من شأنها منحهم فرصة التنقل والعمل في المملكة بحرية .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا