رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفراء دول الترويكا العربية في نيويورك برئاسة اليمن يلتقون الأمين العام للأمم المتحدة
[11/03/2024 10:54]
نيويورك - سبأنت
التقى سفراء دول (ترويكا) المجموعة العربية في نيويورك برئاسة الجمهورية اليمنية، اليوم، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لمناقشة الأوضاع المتدهورة في غزة نتيجة العدوان الاسرائيلي الغاشم، والجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وفي اللقاء عبر مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة رئيس المجموعة العربية لشهر مارس، السفير عبدالله السعدي، عن شكر وتقدير المجموعة لجهود الأمين العام ومساعيه الحثيثة وموقفه الثابت والمطالب بالوقف الفوري لاطلاق النار في غزة، والسماح بدخول المساعدات الانسانية دون عوائق إلى القطاع، ووقف التهجير القسري للفلسطينيين من غزة.

وحذر السفير السعدي ،من التداعيات الخطيرة لأية محاولة اسرائيلية للهجوم البري على رفح والتي تأوي أكثر من 1.5 مليون من النازحين الفلسطينيين.

كما أطلع سفراء الترويكا، الأمين العام على الخطوات والتحركات التي تقوم بها المجموعة العربية في مجلس الأمن والجمعية العامة وباقي أجهزة الأمم المتحدة من اجل تحقيق وقف فوري لإطلاق النار ودخول كافة المساعدات الانسانية الضرورية ودون عوائق ، ومنع التهجير القسري للفلسطينيين..مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ، لاسيما مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين ووقف جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

من جانبه، أكد الأمين العام للامم المتحدة، استمرار جهوده من اجل التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وادخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل مستدام ودون عوائق خاصة عبر المعابر البرية..مشيراً الى جهوده واتصالاته مع الدول المانحة لاستمرار تقديم الدعم لوكالة (الأنروا) من أجل المحافظة على استمرارية عملها وتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودول الجوار.

وتضم دول الترويكا إلى جانب اليمن تونس والامارات، وبمشاركة فلسطين ومصر ومكتب الجامعة العربية في نيويورك.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا