رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يحمل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة الأستاذ الدكتور محمد المخلافي
[05/03/2024 05:54]
عدن - سبأنت
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران، في إختطاف الاستاذ الدكتور محمد حاتم المخلافي (65 عام) الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد سابق لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، واخفاءه قسرا، منذ قرابة نصف عام.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن مليشيا الحوثي اختطفت الأكاديمي محمد المخلافي في 12 أكتوبر 2023، ونهبت وعبثت بمحتويات منزله، ومنعت اي تواصل باسرته منذ تلك اللحظة، دون أي اعتبار لمكانته العلمية، وتقدمه في عمره، وادواره وخدماته الجليلة للوطن.

وأشار الارياني، الى ان الأستاذ الدكتور محمد حاتم المخلافي هو الأستاذ المحاضر في قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة صنعاء منذ ثمانينيات القرن الماضي، وعين رئيسا لوحدة الحاسوب الآلي عام 1989م، ثم رئيسا لقسم اللغة الإنجليزية عام 1991م، ثم وكيلا لكلية التربية عام 1992م، ثم عميدا لكلية التربية في النادرة بمحافظة إب عام 1993م، ثم عميدا لكلية التربية في مدينة حجة عام 1996م، ثم مستشارا للمعونة الفنية لمشروع التعليم الأساسي عام 1997م، ثم عميدا لكلية التربية في خولان بمحافظة صنعاء عام 2000م، وشارك في عدد من مؤتمرات الاتحاد العالمي للقراءة، ومؤتمرات اتحاد التربويين العرب، ومؤتمرات الجمعية المصرية للمناهج وطرائق التدريس، وغيرها من المؤتمرات التربوية.

وحمل الارياني مليشيا الحوثي الإرهابية كامل المسؤولية عن سلامة الدكتور محمد حاتم المخلافي الذي يعاني عدد من الأمراض المزمنة منها (القلب، الربو، الضغط، والسكري)، ويحتاج إلى تغذية خاصة ورعاية صحية، حيث وأن استمرار بقائه في معتقل تابع لما يسمى (جهاز الأمن والمخابرات) الحوثي في ظل ظروف اعتقال قاسية وإنعدام الرعاية الصحية، يشكل تهديد جدي لحياته.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي بالعمل على الاستجابة المنسقة للتصدي لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنیین، عبر الشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، والتحرك في مسار موازي لتقديم دعم حقيقي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الجوانب (السياسية، والاقتصادية، العسكرية) لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد لمعاناة اليمنيين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا