رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ البنك المركزي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي
[05/03/2024 04:53]

عدن - سبأنت :
التقى محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، اليوم الثلاثاء في مبنى البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا برئاسة غبرائيل مونويرا، سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وخلال اللقاء الذي ضم سفيرتي فرنسا وهولندا، استعرض المحافظ، جملة التطورات الاقتصادية في أهم جوانبها المالية والنقدية، وآفاق تطوراتها المستقبلية في ظل الأوضاع القائمة والأحداث الجارية في البحر الأحمر وانعكاساتها السلبية على الاستقرار المالي والاقتصادي ومعيشة الشعب خاصة مع تصاعد أسعار المواد الأساسية نتيجة ارتفاع كلف النقل والتأمين وإعاقة سلاسل الإمداد، منوها بالدعم الأخوي المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والذي أسهم في تجاوز كثير من الاختناقات المالية والخدمية إلى حد كبير.

كما تطرق المحافظ إلى الإصلاحات التي ينفذها البنك المركزي اليمني للارتقاء بوظائفه وتعزيز قدراته بدعم من مجتمع المانحين، مثمنا دور الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وصندوق النقد الدولي في تقديم الدعم الفني وبناء القدرات.

وأشاد المحافظ المعبقي بدور البنك الدولي على وجه الخصوص في تطوير وتصميم نظام المدفوعات، متمنياً أن تتبلور جهود المجتمع الدولي في توفير دعم أكبر لرفد البنك المركزي بالموارد الضرورية ومن كل المصادر المتاحة لمساعدة اليمن في التغلب على الأوضاع الاقتصادية الصعبة غير المسبوقة.

من جانبهم أوضح السفراء أن زيارتهم للبنك تهدف للاطلاع على مجمل الأوضاع الاقتصادية ومتابعة التطورات في جوانب برامج الإصلاحات المختلفة وأوجه الدعم التي يتلقاها البنك المركزي للتخفيف من الانعكاسات السلبية للأحداث في البحر الأحمر على الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن نتيجة الحرب المستمرة منذ تسع سنوات.

واكدوا على استمرار دعمهم للبنك المركزي للقيام بوظائفه بكل مهنية واستقلالية بموجب أحكام قانون البنك المركزي والدستور اليمني وبما يمكنه من خدمة مصالح واهتمامات الشعب اليمني في كل المحافظات وتحقيق الاستقرار ولو بحده الأدنى في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
اجتماع بسقطرى يناقش القضايا التي تواجه القطاع السمكي
المحولي يترأس اجتماعاً لمناقشة إقرار الصيغة النهائية لإعادة تعافي منظومة التعليم الفني
مجلس إدارة هيئة الأدوية يناقش الموضوعات المعززة لعمل الهيئة
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا