رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النفط يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي أوجه الشراكة بين الجانبين
[04/03/2024 04:42]
عدن ـ سبأنت :
بحث وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فيناليس وسفيرتي فرنسا كاثرين كمون، وهولندا جانيت سيبين، أوجه الشراكة والتعاون المشترك بين الجانبين.

وثمن الوزير الشماسي، الدعم المتواصل لدول الاتحاد الاوروبي للحكومة .. مستعرضاً التحديات التي تواجه القطاع النفطي والغازي منذ توقف صادرات الغاز منذ ابريل ٢٠١٥ وكذا الصادرات النفطية نتيجة استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا للمنشآت النفطية في أكتوبر ٢٠٢٢ م، وجهود الحكومة لمعالجة تداعيات ذلك على الصعيدين الإنساني والاقتصادي.

وأشار إلى التزام الحكومة بإمداد وتموين جميع المحافظات بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين مع منعهم لدخول المشتقات النفطية من مصافي عدن والغاز المنزلي من صافر واعتمادهم على المشتقات التي يتم توريدها عبر ميناء راس عيسى وعدم خضوعها للرقابة الفنية للتأكد من جودة المواصفات مع ارتفاع كلفتها على المواطنين.. متطرقا إلى التهديدات الحوثية في البحر الاحمر وخليج عدن وآثارها على ارتفاع كلفة التأمين على أسعار المشتقات النفطية ومختلف السلع.

من جانبها أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي، دعمها الكامل للحكومة وجهود إحلال السلام في اليمن، وتقديرها لما تبديه الحكومة الشرعية من حرص على تحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.. مرحبين بالعمل المشترك والفعال مع وزارة النفط والمعادن لتنشيط الفرص الاستثمارية بمجالات الطاقة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا