رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة لحج احمد عبدالله تركي، عزاه فيه بوفاة المغفور له باذن الله تعالى نجله شائع. 
منظمة التعاون الإسلامي تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس بالضفة الغربية
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، العدوان العسكري الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية، والذي أدى لاستشهاد وجرح عدد من المواطنين واعتقال العشرات والتنكيل بهم، إضافة إلى التدمير المتعمد للبنية التحتية والمنازل والممتلكات.
البنك الدولي يعلن الحصول على 11 مليار دولار لصالح ادوات جديدة للإقراض
اعلن البنك الدولي، حصوله على تعهدات من 11 دولة بالمساهمة بأكثر من 11 مليار دولار لصالح أدوات مالية مستحدثة، منها منصة ضمانات محافظ الاستثمار، وآلية رأس المال المختلط.
اليوناني ستيفانوس يتأهل الى نصف نهائي بطولة برشلونة للتنس
تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السابع عالمياً ووصيف البطل، لدور نصف نهائي دورة برشلونة في كرة المضرب (500 نقطة) بعد بفوزه على الأرجنتيني فاكوندو دياس أكوستا (الثالث والخمسين عالميا) بجولتين لواحدة (4-6 و6-3 و7-6 (10-8).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
[29/02/2024 05:16]
مأرب - سبأنت :
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن توجه الوزارة لاعداد دراسات فتح مساقات علمية تخصصية في مجال صناعة الاطراف التعويضية لمرضى البتر، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، في المعاهد الصحية والدراسات العليا نظرا لحجم الاحتياج لهذا التخصص في اعادة تأهيل مرضى البتر، واعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع كعناصر منتجة وفاعلة.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس المؤتمر الاول للاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي الذي أقيم في محافظة مأرب بمشاركة واسعة من اكاديميين واطباء متخصصين من مختلف المحافظات.. مشيرا الى الاعداد الكبيرة من مرضى البتر في اليمن وتزايدهم باستمرار بسبب اعداد الالغام المهولة التي حرثت بها الارض ومازالت مليشيا الحوثي الارهابية لقتل واصابة اكبر عدد من المدنيين.

واكد الوزير بحيبح ان مشروع مليشيا الحوثي الذي يقوم على طوفان من الإرهاب هو أكبر كارثة تشهدها اليمن بعد انهيار سد مأرب في الأزمان الغابرة.. لافتا إلى معاناة الشعب اليمني جراء تسلط مليشيا الحوثي الارهابية وزراعتها الألغام في معظم المحافظات مما تسبب في تزايد أعداد الذين يفقدون أطرافهم .

من جانبهما أكد رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح أن مؤتمر الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي يعتبر تطور نوعي يعكس توجه قيادة المحافظة للنهوض بمختلف المؤسسات التعليمية والخدمية وتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

وأشارا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لعرض المعارف والمستجدات وتبادل الخبرات إلى جانب تسليط الضوء على أهمية إستمرار تقديم الخدمات لضحايا الحروب وإيلائهم الاهتمام والرعاية التي تليق بهم  وإعادة تأهيلهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

عقب ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان سير العمل في مركز الأطراف الصناعية، واستمع من المدير القطري الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الامين الدكتور محمد ديب درباع إلى نوعية الخدمات الصحية المقدمة في المركز الذي تعمل على تشغيله إلى جانب مراكز أخرى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ونوعية الخدمات وارقام المترددين وعدد الجلسات الخاصة بمرضى البتر وعدد الأطراف الصناعية والتعويضية المصنعة والمصروفة .

وأثنى وزير الصحة على جهود طاقم المركز والجهود التي تبذلها الجمعية الدولية والدعم السخي الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. مشيراً إلى أن الحرب قد خلفت اعداد كبيرة غدو بحاجة للاهتمام والرعاية.

رافقة في الزيارة وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب أحمد العبادي ورئيس هيئة مستشفى مارب العام الدكتور عبدالعزيز الشدادي وعدد من المختصين.


رئيس الوزراء يعزي محافظ لحج في وفاة نجله
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يعزي محافظ لحج بوفاة نجله
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
لجنة طوارئ حضرموت: الامطار التي شهدتها المحافظة تسببت باضرار عدد من المنازل في قرية المعملة
رئيس مجلس القيادة يعزي نائب محافظ البنك المركزي السابق بوفاة والدته
مياه الامطار والسيول تتسبب بأضرار عدد من الطرقات بوادي حضرموت والصحراء
الامين العام للمجلس المحلي بحضرموت يلتقي القائم بأعمال السفارة الصينية
رئيس الوزراء يهنئ الخليفي بالفوز برئاسة الاتحاد العربي للسباحة
مكتب الصناعة بالمهرة يتلف طن ونصف من المواد التالفة
اليمني خالد الخليفي يفوز برئاسة الإتحاد العربي للسباحة
الأكثر قراءة
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا