رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً برئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الأحد، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه
توج باير ليفركوزن بطلاً لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بخمسة اهداف نظيفة على فيردر بريمن، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، علي ملعب "باي أرينا" ضمن الجولة الـ 29 من البوندسليغا، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزعوري: الحكومة تعمل بكافة الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية
[27/02/2024 08:20]
عدن ـ سبأنت :
أكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، أن الحكومة تعمل بكافة الجهود لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، من خلال عدد من الإجراءات كتحصيل وتنمية الموارد والعمل على توريد النقد الأجنبي ومخصصات المشاريع الانسانية الى البنك المركزي بعدن، بما يعزز قيمة العملة المحلية أمام العملات الاجنبية والحد من انهيارها المتسارع، واتخاذ كافة السبل لبناء نموذج يحتذا به في المحافظات المحررة، بما يودي وتوفير الخدمات وتسليم الرواتب، وتنفيذا لموجهات كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعاً للجنة الاستشارية للحماية الإجتماعية، من ممثلي الوزارات والمنظمات والمؤسسات الوطنية المحلية، وبمشاركة منظمة اليونيسيف لمناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء كل في اطار مهام جهته والمهام المكلف بها، مؤكداً أهمية ما يقوم به ممثلي الجهات من جهود للوصول الى رؤية واضحة تفضي للخروج باستراتيجية شاملة تعمل على تحقيق الغايات المنشودة من الحماية الاجتماعية.

وأشار الزعوري، الى أنه تم الإتفاق مع منظمة اليونيسف على عمل خطة حماية خاصة في المناطق المحرره، بما يتناسب مع احتياجات هذه المناطق في الجوانب الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية، وخطة حماية أخرى خاصة بالمناطق والمحافظات التي تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وأوضح الوزير أن الأسس التي تنطلق منها هذه الخطة تنمية الفئات المجتمعية المتأثرة من الوضع الاقتصادي المعقد، وأثاره المباشرة على الواقع المعيشي لكافة الفئات، مشيراً الى إن برامج الحماية الاجتماعية الممولة من المانحين الدوليين وعلى راسهم البنك الدولي ساهمت بتماسك المجتمع وتعزيز صموده في مواجهة الأزمة الانسانية الخانقة في عموم البلاد.

ولفت الى ان الوزارة كانت ومازالت تقدم كل الدعم للمنظمات الأممية والدولية في تنفيذ اعمالها وبرامجها، مؤكداً ان مستوى الشراكه بين الوزارة والمنظمات الأممية والدولية كان له نتائج عديده مكنت الوزارة من الدخول بشراكات متعدده مع المنظمات في كثير الخطط والاسترايتجيات التي تتراسها الوزاره، وان هذه الاستراتيجية هي واحده من هذه نتائج هذه الشراكات.

من جانبه مسؤول السياسات الإجتماعية باليونيسيف بلال الكسواني مؤكداً إستمرار اليونيسف في دعم اللجنة الإستشارية حتى تحقيق أهدافها في إنجاز هذا العمل الوطني الهام.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي محافظ حضرموت بوفاة ابن عمه
الوحدة التنفيذية : وفاة واصابة 99 نازحاً بمأرب في حوادث حريق منذ العام 2020
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي
لجنة من وزارة الدفاع تتفقد الأبطال المرابطين في الخطوط الامامية بجبهة يافع
أركان حرب محور الرزامات يتفقد المقاتلين ويشدد على اليقضة والجاهزية
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
اختتام فعاليات مهرجان "عيدنا خوخة 2" في الحديدة
استفادة أكثر من 95 ألف شخصاً من مشاريع "غراس الرمضانية" في وادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا