رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفياً برئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي للاطمئنان على صحته بعد اجراء عملية جراحية ناجحة.
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الأحد، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
باير ليفركوزن يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه
توج باير ليفركوزن بطلاً لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بخمسة اهداف نظيفة على فيردر بريمن، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، علي ملعب "باي أرينا" ضمن الجولة الـ 29 من البوندسليغا، لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ماكرون يعلن عن تحالف غربي لتسليم اوكرانيا صواريخ متوسطة وطويلة الامد
[27/02/2024 08:21]

باريس ـ سبأنت

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين أن حلفاء أوكرانيا سيشكلون تحالفا لتسليم صواريخ متوسطة وطويلة المدى إلى أوكرانيا، ضمن الجهود الهادفة إلى "إلحاق الهزيمة" بروسيا.

وقال ماكرون في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا في باريس إنه تقرر "إنشاء تحالف" لتوجيه "ضربات في العمق" وبالتالي لتزويد أوكرانيا بـ "صواريخ وقنابل متوسطة وطويلة المدى".

واعتبر ماكرون أن الغرب بحاجة إلى "قفزة" في مقاربته من النزاع في أوكرانيا، "تأخذ بعين الاعتبار التحول في التهديد من وجهة نظر عسكرية واستراتيجية".

وقال "نحن مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا"، معتبرا أن روسيا تبدي "موقفا أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيا بل بشكل عام".

وقال إن هناك "إجماعا واسعا على بذل المزيد بشكل أسرع"، وإن هناك إجماعا أيضا على زيادة الإنتاج المشترك للأسلحة مع أوكرانيا وتعزيز صناعتها العسكرية.

وأشار إلى أنه رغم عدم وجود "إجماع" بشأن إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا، "لا ينبغي استبعاد أي شيء. سنفعل كل ما يلزم لضمان عدم تمكن روسيا من الفوز في هذه الحرب".

ورفض ماكرون الإدلاء بالمزيد حول موقف فرنسا من إرسال قوات، مشيرا إلى الحاجة لـ"الغموض الاستراتيجي"، لكنه قال إن هذا الموضوع طرح "من ضمن خيارات".

وقال ماكرون "كثير من الناس الذين يقولون +لا أبدا+ اليوم هم نفس الأشخاص الذين قالوا +لا للدبابات ولا للطائرات ولا للصواريخ طويلة المدى أبدا+ قبل عامين"، مضيفا "دعونا نتحلى بالتواضع لنلاحظ أننا تأخرنا في كثير من الأحيان من 6 إلى 12 شهرا".

وأشارت روسيا مرارا إلى أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع متطلبات التسوية، ولا تؤدي إلا لإطالة أمد النزاع، وتجعل دول حلف شمال الأطلسي طرفا مباشرا في الصراع، محذرة إياها من أنها "تلعب بالنار".



ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
منظمة التعاون الإسلامي تدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية
أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية العلاقات بين دول المجلس و آسيا الوسطى
مصرع 14 شخصاً على الأقل إثر سيول جارفة وسط اندونيسيا
مصرع 27 شخصاً مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في باكستان
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33,729 شهيدا و 76,371 مصابا
مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين في غارات اسرائيلية على غزة
الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال ومستعمريه
وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره النرويجي مستجدات الأزمة في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا