رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال في المحافظات المحررة
[25/02/2024 02:14]
محافظات - سبأنت

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، في المحافظات المحررة اليوم، الجولة الاحترازية الأولى من حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.

حيث دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، الحملة الوطنية في عموم المناطق المحررة ، والهادفة إلى تحصين 40 ألف طفل.

ودعا المحافظ طاهر أولياء الأمور للدفع بأبنائهم الى مراكز التحصين واستقبال فرق التطعيم الميدانية لتسهيل مهامها، مؤكدا أهمية التحصين للأطفال للوقاية من مخاطر شلل الأطفال.. مشددا على ضرورة وصول الفرق الميدانية إلى كل المنازل والأماكن المستهدفة.

وفي لحج دشَّن المحافظ اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، بمركز الأمومة والطفولة بمدينة الحَوطَة، حملة التحصين، والتي تستهدف تحصين 172 ألف طفلا عبر 786 فريق عمل.

واكد أن الحملة الاحترازية سهَّلت على الأسر تحصين أطفالها، عن طريق حضور فرق التطعيم الصحية الميدانية إلى ديارهم، داعيا المواطنين الى الإسراع بتحصين أطفالهم، لإنقاذهم من مرض شلل الأطفال.

كما دشن محافظ تعز نبيل شمسان، الحملة الوطنية، مؤكدا أهميتها في الوقاية من شلل الاطفال والتي تستهدف تطعيم أكثر من 300 الف طفل في 17 مديرية من المديريات، مشددا على حشد كل الجهود الرسمية والاجتماعية والتوعوية لانجاح حملة التحصين ووصولها الى كل طفل وطفلة.

وزار المحافظ شمسان هيئة مستشفى الثورة، والمختبر المركزي، واطلع على خدماتهم المقدمة للمواطنين، مؤكدا دعم السلطة المحلية للهيئة والمختبر كونهما مرجعية طبية للمحافظة.

وفي محافظة أبين دشن المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ووكيلا وزارة الصحة الدكتور جلال باعوضه، والدكتور حسين الأعوش ، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال، والتي تستهدف 95 الف طفلا.

وفي شبوة دشن الامين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله، الحملة الوطنية، التي تستهدف تطعيم 121 الفا طفلا ما دون الخامسة.

واكد هشله أهمية الحملة في الوقاية من هذا المرض، مشددا على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بضرورة تطعيم الاطفال، موجها قيادات السلطات المحلية بالمديريات الى التعاون مع فرق التحصين، ومساعدتهم على الوصول.

وفي مأرب دشن وكيل المحافظة عبدالله الباكري اليوم، حملة التحصين الاحترازية التي تستهدف تطعيم اكثر من 93 الف طفلا دون سن الخامسة في جميع المديريات ومخيمات النزوح، موجها السلطات المحلية بالمديريات والمجالس المحلية، وأولياء الأمور إلى التعاون ودعم فرق التحصين لإنجاح الحملة التي تهدف إلى خلق المناعة لدى الأطفال من فيروس شلل الأطفال.

كما دشن وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، اليوم الحملة الوطنية الطارئة للتحصين، حاثا الجميع للمشاركة الفعالة في تنفيذ الحملة وتوصيل اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين في الحملة من منزل إلى منزل بالشكل المطلوب.

كما دشن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بمستشفى الفقيد محمد أحمد الشادلي بمدينة الجول مديرية حجر، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال، والتي استهدف الحملة اكثر من 105 الف طفلا دون الخامسة.

ودعا المحافظ المواطنين الى تسهيل عمل الفرق الطبية والدفع بأبنائهم للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في عموم المحافظة.

وتفقّد محافظ حضرموت الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مستشفى الشادلي، مطلعًا على غرفة العمليات والصيدلية المجانية والمختبر.

وفي المهرة دشن وكيل المحافظة المساعد حسين المسعدي، حملة التحصين التي تستهدف أكثر من 22 الف طفلا دون الخامسة.

واكد المسعدي أهمية الحملة في وقاية الأطفال وتعزيز مناعتهم ضد هذا المرض، داعيا المواطنين الى التفاعل مع الحملة واخذ اللقاح لابنائهم وتحصينهم ضد شلل الأطفال.

كما دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، حملة التحصين التي تستهدف أكثر من 84 ألف طفل.

وأكد العامري أهمية تضافر الجهود المجتمعية مع فرق التحصين بما يكفل القضاء على هذا المرض وحماية الأطفال منه ، داعياً أولياء أمور الأطفال إلى تحصين أطفالهم وإعطائهم جرعات اللقاح ضد هذا الوباء الخطير.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا