رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: مليشيات الحوثي تحاصر اليمنيين بقطع الطرق وتعيق اي مبادرة لرفع المعاناة عن كاهلهم
[22/02/2024 05:53]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن المبادرة التي اطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الرابط بين (مأرب، وصنعاء) عبر فرضة نهم من جانب واحد، واستعداد القيادة السياسية والعسكرية إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب- البيضاء- صنعاء) (مأرب- صرواح- صنعاء)، يضع الجميع أمام حقيقة واضحة وضوح الشمس أن مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران هي من تغلق الطرق الرئيسية بين المحافظات، وتعيق اي خطوات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن المبادرة تأتي في إطار توجه مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، والحكومة الشرعية للتخفيف عن معاناة شعبنا اليمني الصامد والصابر، وتسهيل تنقل المواطنين، وسلاسة تدفق الامدادات الغذائية والسلع الاساسية بين المحافظات، والتخفيف من حدة المعاناة الانسانية جراء ظروف الحرب والانقلاب".

وأشار الارياني الى ان مليشيتا الحوثي الإرهابية أفشلت طيلة السنوات الماضية عشرات المبادرات الحكومية، والوساطات المحلية، والاتفاقات التي ابرمت برعاية أممية لفتح الطرق بين المحافظات، وأهمها اتفاق ستوكهولم 2018م الذي نص على رفع الحصار الجائر عن محافظة تعز ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، وفتح الطرق الرابطة بين محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

ولفت الارياني، الى أن هذه المبادرة تكشف من جديد الوجه الحقيقي والقبيح للمليشيات الحوثية التي تشن هجماتها الارهابية على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، بمزاعم رفع الحصار عن غزة، فيما هي تواصل للعام العاشر على التوالي تقطيع أوصال اليمن، فارضة حصاراً غاشماً على عدد من المحافظات، ومخلفة ازمة إنسانية ومعاناة هي الأكبر في العالم.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا