وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن كازاهيرو هيجاشي.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير محمد طريق يلتقي رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي
[22/02/2024 04:07]
انقرة - سبأنت :
بحث سفير اليمن لدى انقرة محمد طريق، اليوم، مع رئيس لجنة الصداقة اليمنية- التركية بالبرلمان التركي نورالدين آلان، العلاقات الثنائية والاواصر التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، واخر المستجدات على الساحة السياسية.

واطلع السفير طريق، المسؤول التركي، على آخر المستجدات حول التصعيد العسكري في البحر الاحمر ..مبيناً بأن المليشيات الحوثية الإرهابية هي السبب الرئيسي للتصعيد في البحر الأحمر..مؤكداً ان الحكومة اليمنية هي صاحبة السيادة على اراضي الجمهورية اليمنية ومياها الإقليمية..مشدداً على المجتمع الدولي تقديم الدعم للحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، ومدها بالاحتياجات المطلوبة لبناء وتعزيز قدرات الجيش الوطني وخفر السواحل لضمان أمن طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر ،و إنهاء التهديد الذي تشكله المليشيات الحوثية الارهابية على أمن الملاحة الدولية.

واكد حرص الحكومة اليمنية واستمرارها في السعي لتحقيق السلام ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة لليمن وكافة الجهود لتحقيق سلام شامل ومستدام وفقاً لمرجعيات الحل السياسي..مشيراً الى اهمية قيام المجتمع الدولي بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة "إرهابية"، والاعتماد على الحكومة الشرعية كشريك وثيق لتأمين الملاحة الدولية.

وجدد السفير طريق، رفض الحكومة لأي اعمال ارهابية وقرصنة، وكذا ادانتها لجميع اعمال العنف التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني..مؤكداً موقف اليمن الثابت والداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أشار رئيس لجنة الصداقة التركية-اليمنية، الى العلاقات التي تجمع البلدين والممتدة الى عهود قديمة..مؤكداً أن تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين سينعكس إيجاباً على مختلف مجالات التعاون..مجدداً موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية وجهودها نحو تحقيق السلام في كافة ربوع اليمن، ولكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء مسؤول الملف السياسي والعلاقات الثنائية في السفارة المستشار ريدان خلب.


80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
محافظ تعز يوجه بتوفير أرضية لمدرسة المعاقين ذهنيا
الماس يطلع على تنفيذ مشروع صيانة طريق حيوي بالمنصورة في عدن
محافظ تعز يناقش خطط الموارد و الانفاق وتقارير المراجعة المالية
وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
الجفري يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان وزارة التعليم العالي
محافظ لحج يطلع على سير الاعمال في عدد من المكاتب الخدمية بالمحافظة
محافظ ابين يشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الكوليرا
لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا