الماس يطلع على تنفيذ مشروع صيانة طريق حيوي بالمنصورة في عدن
اطلع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، اليوم، على مستوى تنفيذ أعمال مشروع صيانة الطريق الحيوي الممتد من دوار السفينة إلى دوار الكثيري بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن، البالغ طوله 750 مترا، وتكلفته مليار ريال، بتمويل من صندوق الطرق.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
[20/02/2024 02:57]
عدن- سبأنت
قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن والمرافق التابعة لهما، والاطلاع على جانب من فعاليات وانشطة أسبوع الطالب الجامعي.

حيث زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات العلمية المتخصصة بكلية الصيدلة، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عدن، والممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة.

وطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك، بمختبرات الكلية، واستمع من عمادة الكلية والقائمين على المختبرات الى شرح عن مكوناتها حيث تشمل 28 مختبراً بينها مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية.. منوهاً بأهمية هذه المختبرات في توفير كوادر نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والإقليمية، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وفقاً للمعايير الأكاديمية والفنية المطلوبة في هذا النوع من التعليم المتخصص.

وثمن الدكتور بن مبارك، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز مختبرات كلية الصيدلة ضمن دعمها التنموي للشعب اليمني.

كما زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المكتبة المركزية واطلع على محتوياتها من الكتب والمراجع التعليمية، إضافة الى المكتبة الالكترونية التابعة لها والتي تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط أنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب.

وتفقد رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية، وتجول في اقسامها المختلفة والتي تحتوي وسائل تعليمية وعملية حديثة وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات، تُسهم بتخريج كفاءات عالية لرفد المستشفيات والمنشآت الصحية..وتبادل الاحاديث مع الكادر الاكاديمي والطلاب حول سير العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.

الى ذلك، اطلع رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، على فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في حرم كلية الطب، حيث طاف على عدد من الأنشطة الطلابية المقامة والمتضمنة فعاليات ومعارض متنوعة تبرز قدرات ومواهب ومهارات الطلاب والطالبات الإبداعية.

وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بما شاهده من أنشطة وفعاليات ومواهب متنوعة.. منوهاً بما يمثله أسبوع الطالب الجامعي من فرصة كبيرة للطلاب لإظهار ابداعاتهم ومواهبهم المختلفة.

رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وقيادات الجامعة وكليتي الطب والصيدلة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا