رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري العربي في القاهرة
[15/02/2024 01:22]

القاهرة - سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للدورة العادية (113) المنعقد بجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بوفد ترأسه نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي.

وخلال الاجتماع سلمت بلادنا ممثلة بنائب الوزير سالم الوالي رئاسة الدورة إلى المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي رئيس الدورة الحالي.

وشمل محور أعمال الدورة، منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، واستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لاجتماعات المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية فبراير 2024 والاستثمار في الدول العربية، وكذا اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2024 والاتفاقية العربية لتبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي - المعدلة، وتوسيع عضوية الدول العربية في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو) ولجنة الملاحة الجوية بالمنظمة الدولية ومقترح الجمهورية التونسية لإنشاء بنك الإسكان والتعمير العربي.

كما جرى إقرار مشروع جدول الأعمال، ومناقشة بنوده وإعتماد مشاريع القرارات التي شملت إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، وكذا الفيضانات والسيول التي تعرضت لها جمهورية الصومال الفيدرالية.

وأكد الوالي في مداخلته خلال الاجتماع، أن المنطقة العربية تشهد ظروفا استثنائية، ومنها بلادنا التي تشهد ممارسة مليشيا الحوثي جرائم واعتداءات إرهابية وتقويض فرص السلام، ومنها جريمة استهداف منشآت تصدير النفط الخام وحرمان اليمن واليمنيين من أهم مورد اقتصادي يساهم في استقرار الاقتصاد وسلاسل الإمداد وحرية التجارة العالمية، وكذا الوضع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية، وكذا الأوضاع والمعاناة القاسية في جمهورية السودان الشقيقة.

حضر ضمن وفد بلادنا نائب المندوب الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور علي صالح.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا