رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: اختطاف مليشيا الحوثي (97) ممن تسميهم "العائدين" يؤكد أنها عصابة مارقة لاعهد لها ولا ميثاق
[14/02/2024 04:22]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، باختطاف (97) ممن تسميهم "العائدين" خلال الأربع سنوات الماضية، وايداعهم معتقل ما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات"، بعد ان فرضت عليهم حضور عشرات الدورات الثقافية، ودفعت بهم في خطوط النار بمختلف جبهات القتال، يؤكد من جديد أنها عصابة مارقة لاعهد لها ولا ميثاق ولا ذمة".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي " أن هذه الخطوة تفتح الباب للحديث عن هذه الظاهرة، وكيف استدرجت مليشيا الحوثي عبر ضغوط اسرية وقبلية ووعود واغراءات مالية بعض المتذبذبين في مواقفهم من مصيرية المعركة، بينهم عسكريين وسياسيين واعلاميين، ثم انتهى بهم الأمر اما قتلى في خطوط النار، أو مخفيين قسرا في زنزانة فردية، أو قيد الإقامة الجبرية في منازلهم".

وأشار الارياني الى ان هذه الممارسات تكشف من جديد حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية كتنظيم إجرامي واستحالت التعايش معها، أو الركون إلى عهودها ومواثيقها..مؤكداً أن الحل الوحيد أمام اليمنيين هو الاصطفاف الوطني الحقيقي وتوحيد كافة الجهود والامكانات خلف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

ودعا الارياني كافة اليمنيين للاستفادة من هذه الدروس وعدم الوقوع فريسة لمليشيا إجرامية لا عهد لها ولا ميثاق ولا اخلاق ولاقيم..مطالباً المجتمع الدولي وفي المقدمة دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، الى الشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
محافظ تعز يضع حجر الأساس لرصف حي البعرارة
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل بعدن
المحرّمي يؤكد دعم خطط وزارة المياه لضمان استقرار إمدادات المياه لجميع المواطنين
تسليم وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب
تدشين حملتي تحصين وتوعية ضد مرض الدفتيريا في مأرب
الوزير البكري يدشّن دورة تأهيل العاملين في الإصابات الرياضية في عدن
نيابة الصناعة والتجارة بعدن تتلف شحنة أدوية لمخالفتها معايير التخزين
رئيس هيئة مصائد خليج عدن يدشن توزيع 118 محرك بحري للصيادين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا