رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البحسني يلتقي القادة العسكريين والأمنيين في حضرموت
[10/02/2024 01:25]
المكلا - سبأنت :
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب بارجاش، وقادة الألوية، ورؤساء الشعب، والوحدات العسكرية، ورئيسي جهازي الأمن السياسي والأمن القومي، وقيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة، ومستوى جاهزية المؤسستين العسكرية والأمنية في أداء مهامها الوطنية، في ظل المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن.

وأحاط اللواء الركن البحسني، القادة العسكريين والأمنيين، بمستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية على مستوى الساحة الوطنية، والجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي، بهدف تطوير وتعزيز الدور العسكري والأمني في المحافظات المحررة، وتقديم الدعم اللازم لإنجاح جميع مهامها للحفاظ على المكتسبات الوطنية.. مشيرًا إلى أن قوات النخبة الحضرمية تحظى برعاية واهتمام مجلس القيادة الرئاسي، وقيادة التحالف العربي، وأنها ستنال قسط كبير من الدعم خلال الفترة القادمة.

وأكد أن القادة العسكريين والأمنيين بمحافظة حضرموت، تقع على عاتقهم أمانة كبيرة، تتمثل في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.. مشددا على ضرورة الحفاظ على التقاليد العسكرية والأمنية المثالية التي بُنيت بها قيادة المنطقة العسكرية الثانية وأمن ساحل حضرموت، ورفع مستوى الجاهزية والانضباط في جميع الألوية والشعب والوحدات.. حاثا القادة العسكريين والأمنيين على التمتّع بالمعنوية العالية، وتلمس هموم الضباط الشباب والأفراد، وتقديم لهم المساعدة وفق الإمكانات المتاحة، والاهتمام برفع معنوياتهم ولياقتهم البدنية، من خلال تكثيف التدريبات الميدانية.

ونوّه البحسني، بالأدوار التي جسّدها القادة والضباط والجنود، خلال معركة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية، وتواصل جهودهم إلى مرحلة فرض الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة، وتثبيت النظام القانون، والتصدي بحزم لكل من يسعى لزعزعة الأمن.. مشيدا بما قدمته قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من دعم ومشاركة ميدانية في هذا الجانب، ما ساهم بنجاح عملية التحرير وإعادة الأمل والسلام لأبناء محافظة حضرموت.

ومن جانبه استعرض قائد المنطقة العسكرية الثانية، وعدد من القادة العسكريين والأمنيين، مستوى سير تنفيذ المهام العسكرية والأمنية، ومستوى التنسيق العالي بين جميع الوحدات، وأبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل العسكري والأمني.. بالإضافة إلى تقرير حول الحالة الأمنية التي تشهدها حضرموت، والجهود الحثيثة التي يبذلها القادة للتعامل مع التحديات الراهنة.



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا