رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يوافق على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، موافقته على تقديم تمويل لباكستان بقيمة 1.1 مليار دولار، والذي يمثل الدفعة الثانية والأخيرة من اتفاق بقيمة ثلاثة مليارات دولار توصلت إليه إسلام آباد مع الصندوق لمساعدتها في تجنب التخلف عن سداد ديون سيادية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة التعليم العالي تدشن المؤتمر الأول للابتعاث في عدن
[21/01/2024 12:15]
عدن - سبأنت :
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، فعاليات المؤتمر الأول للابتعاث، الذي تنظمه الوزارة بالشراكة مع مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية، تحت شعار "نحو إستراتيجية وطنية للابتعاث تستوعب المتغيرات".

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين، تقديم عدد من الأوراق العلمية حول مسيرة الابتعاث كماً ونوعاً، وآلية الابتعاث، ووضع الملحقيات الثقافية الواقع والتحديات والمعالجات، وماهية الابتعاث وسوق العمل في الجمهورية اليمنية، وتشريعات الابتعاث ومدى ملائمتها للواقع الحالي، وتصور مقترح لتفعيل برامج الابتعاث الداخلي، وتجارب الجامعات اليمنية والمؤسسات الأهلية في الابتعاث، ومستقبل الشراكة في الابتعاث.

وأوضح الوزير الوصابي، أن المؤتمر جاء ترجمة لتوجيهات الدولة في إعداد وتأهيل الكفاءات التي تحتاجها البلاد في مختلف التخصصات العلمية النوعية، ويعد فرصة لمناقشة واقع الابتعاث وتطويره، حيث حددت الوزارة لهذا المؤتمر أربع محاور رئيسية تضمنت واقع تجربة الابتعاث، وتحدياته، ودراسة تجارب إقليمية ودولية، والتوجهات المستقبلية لتطوير عملية الابتعاث.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بإعداد جائزة التميز التي سيتم الإعلان عنها رسمياً عبر موقع الوزارة، وشروط التقدم لها من قبل الطلاب الدارسين في الخارج في جميع التخصصات، وسيتم منح الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى جوائز عديدة، كما أن الوزارة تستعد خلال الفترة القادمة لعقد مؤتمر علمي سنوي للطلبة المبتعثين لعرض بحوثهم العلمية.

ومن جانبه لفت وكيل قطاع البعثات في الوزارة الدكتور مازن الجفري، إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقييم تجربة الابتعاث واستخلاص المؤشرات المعتمدة لتحسين عملية الابتعاث، والوقوف أمام تحديات الابتعاث وسُبل مواجهتها، وأمام تجارب ابتعاث إقليمية ودولية متميزة تساهم في بناء ووضع تصور إستراتيجي وطني لعملية الابتعاث وتوجهاتها.

وبدوره قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله الذيفاني " إن إقامة هذا المؤتمر يأتي في ظروف استثنائية تمر بها البلاد، ويتطلب الاهتمام أكثر بالكوادر العلمية التي تساهم في عملية البناء والتنمية للبلاد، وذلك من خلال العمل المستمر في تطوير الابتعاث ليحقق الأهداف المرجوة وفق إستراتيجية وخطط مدروسة بعناية تخدم الابتعاث في اليمن، كما يعد المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار حول أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الابتعاث".

حضر تدشين المؤتمر وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق الدكتور حسين باسلامة، ووكلاء الوزارة، وعمداء الجامعات الحكومية والأهلية في المحافظات.


رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
اختتام دورة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر صندوق الطرق في مجال ريادة الأعمال
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الضرائب ومكتب المالية
وزير التخطيط يشارك في اجتماعات مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية بالرياض
ندوة ثقافية في المغرب تناقش دور المرأة في الحضارة اليمنية
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع من وزير الدفاع على مستجدات الأوضاع العسكرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا