رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يرأس اجتماعاً مع الصحة العالمية ويلتقي ممثلين عن الهلال الأحمر ومفوضية اللاجئين
[17/01/2024 03:32]
عدن - سبأنت
ناقش اجتماع فني بين قيادات وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية عقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، مشروع صندوق الجائحة ومجالات التدخلات في الصحة الواحدة وعمل المنافذ البحرية والجوية والبرية فيما يتعلق باللاجئين وكذا الوقوف على اللوائح الدولية المشاركه فيها بلادنا .

وتناول الاجتماع، جهود وزارة الصحة للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا، بالاضافة الى التدخلات الخاصة بالعام الجاري ٢٠٢٤م .

إلى ذلك، ناقش وزير الصحة العامة والسكان مع الامين العام المساعد للهلال الأحمر اليمني رئيس فرع الضالع الدكتور عمر عبدالوهاب، ومسؤول الهلال الأحمر بعدن احمد ناصر المنصوري ،سبل تعزيز الشراكة والدفع بها نحو الأفضل.

واطلع الوزير بحيبح الى جملة الأفكار والرؤى المتصلة بتنسيق مجالات التدخلات للهلال الأحمر اليمني في القطاع الصحي.

وأكد الدكتور بحيبح، حرص وزارة الصحة على تفعيل مجالات عمل الهلال الأحمر اليمني في المحافظات المحررة وتجاوز نمطية العمل في بعض الفروع وتعزيز أداءها ومعالجة أوجه القصور فيها..مثنيا على الدور الفاعل الذي اضطلع به الهلال الأحمر اليمني خلال الفترات السابقة..مشدداً على ضرورة إدارة عملة بشكل اوسع وتدريب الطواقم واستعادة روح العمل الطوعي والاغاثي لدى الشباب.. لافتاً إلى وجوب البحث عن آلية عمل مشتركة بين الجانبين.

في نفس السياق، بحث وزير الصحة مع ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى اليمن مايا ايراتونجا، عدد من الموضوعات المتصلة بعمل المفوضية في بلادنا ولاسيما تدخلاتها في قضايا اللاجئين .

ووضعت المسؤولة الأممية، وزير الصحة أمام عدد من التدخلات الإنسانية التي التزمت بها اليمن كالتي مثلت واحدة من انعكاسات المنظور الإسلامي المتطور للاسلام تجاه اللاجئين.

وأكد وزير الصحة، الحاجة إلى البحث عن موارد تساعد على زيادة التدخلات الصحية ورعاية اللاجئين، وتوفير الإمكانات اللازمة للمرافق الصحية التي تستقبل اللاجئين وتوفير الأدوية لها.. مشيراً إلى أن بلادنا لا تميز بين المواطن واللاجئ عند تقديم الخدمات الصحية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد وقلة الموارد..مشدداً على ضرورة تعزيز مجالات العمل المشترك ووضع الرؤى المعززة له وبما يعود بالنفع على النظام الصحي وصحة الجميع .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا