رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مارب
اجتمع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اليوم الاثنين بقيادات السلطة المحلية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة مارب، وذلك في مستهل زيارة ر ئاسية تفقدية للاوضاع في المحافظة.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء أعمال المؤتمر الثالث للإعلام العربي في تونس
[17/01/2024 12:22]
تونس - سبأنت
بدأت بالعاصمة تونس، اليوم، أعمال المؤتمر الثالث للإعلام العربي تحت عنوان (الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي .. الفرص والرهانات) .

ويناقش المؤتمر على مدى يومين بحضور عدد من الإعلاميين والخبراء وممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد وسفراء الدول العربية المعتمدين لدى تونس، عددًا من المحاور المدرجة على جدول أعماله من بينها: تطبيقات الذكاء الإصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي، الذكاء الإطناعي ومهن الإعلام، والجوانب الفنية والتكنولوجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي، و الذكاء الاصطناعي الإخلاقيات والتشريعات، إضافة إلى عرض تجارب ناجحة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في الميدان الإعلامي.

واكدت وزيرة الثقافة التونسية حياة القرمازي، أهمية الصلة بين الإعلامي والثقافي والدور الجوهري في توجيه المحتوى الرقمي ومواجهة العزلة الثقافية والقطيعة مع الهوية التي قد يؤدي لها الاستخدام غير المدروس للذكاء الاصطناعي..معربة عن آملها في أن يحقق هذا المؤتمر أهدافه المنشودة بما يوفره من تبادل للخبرات بين المختصين.

من جانبه، قال رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية محمد الحارثي "إن التجديد والابتكار جزء من أسرار استمرارية هذه الحياة، فالتاريخ يعلمنا أن مراحل التطور الحضاري كانت تمر بثورات تأخذ أشكال مختلفة ولكنها تصنع التغيير، وتفتح مسارات جديدة، الجمود هو النهاية والتغيير هو الاستمرارية".

وأكد الحارثي أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا لا يتجزأ من البنية الأساسية للعديد من المؤسسات الإعلامية، يساعد في تحرير المحتوى، وتخصيص التجارب، وتحليل البيانات الضخمة ومع ذلك، ينبغي علينا أن ننتهز الفرصة لنتأمل في كيفية استخدام هذه التكنولوجيا لتعزيز القيم الأساسية للإعلام: الصدق، الدقة، العمق، والمسؤولية.

من جانبه، شدد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان الذي قدّم كلمته تقنية الذكاء الاصطناعي، على أهمية اختيار موضوع الذكاء الاصطناعي والذي أصبح يشكل أهمية قصوى في قطاع الإعلام دوليًا من آجل أحداث فضاء للتفكير المعمق والبحث الجاد في قضايا تربط بين المحتوى الإعلامي المتميز و ما نستخدمه من تقنيات وتكنولوجيات حديثة وخاصة منها استخدام الذكاء الاصطناعي.


مؤتمر العمل العربي يقرر انشاء صندوق تبرعات لاغاثة الشعب الفلسطيني
34488 شهيدا و77643 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
الجيش الصومالي ينفذ عمليتين عسكريتين ضد حركة الشباب الارهابية
نواف المانع يباشر عمله رئيساً لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون
استشهاد 23 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان تعزيز العلاقات وقضايا مشتركة
مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا