رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المستشفى التخصصي بمأرب يقدم 139 الف خدمة طبية مجانية لمرضى العيون
[12/01/2024 01:06]
مأرب - سبأنت
بلغت الخدمات الطبية المجانية التي قدمها المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمأرب التابع لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، 139 الفا و431 خدمة مجانية خلال العام الماضي 2023م، استفاد منها 35 الفا و657 مستفيدا من مرضى العيون من النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة.

وأوضح تقرير احصائي صادرة عن المستشفى تسلمت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه،ان الخدمات الطبية المجانية شملت اجراء 4738 عملية جراحية مختلفة لمكافحة العمى، و تقديم نظارات مختلفة الاغراض والمقاسات لعدد 29 الفا و991 مريضا، وصرف 49 الفا و505 دواء طبيا، واجراء (13461) فحص طبي في المختبر، وتشخيص(6169) حالة بالأجهزة التشخيصية.

واشار التقرير، الى ان برامج الطبيب الزائر التي نفذها المستشفى خلال العام الماضي لاجراء عمليات جراحية معقدة مجانية للعيون والتخفيف على المرضى اعباء السفر للخارج، حيث بلغت العمليات الجراحية التي اجراها الاطباء الزائرين 329 عملية جراحية مجانية تنوعت بين "عمليات تجميل زاوية العين، عمليات فتح مجرى القناة الدمعية، عمليات تسليك مجرى الدمع، عمليات ارتخاء الجفن، عمليات تسوية الحول، وعمليات ازالة المياه الزرقاء بسيطة ومعقدة مع زراعة صمامات لمرضى الجلوكوما للكبار والأطفال"، فضلا عن نقل 23 حالة مرضية تعاني من الشبكية إلى العاصمة المؤقتة عدن لإجراء العمليات اللازمة لها وتلقي العلاج بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا