رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كتلة الصحة بمأرب تناقش الوضع الصحي بالمحافظة وخطط التدخلات للعام 2024م
[18/12/2023 02:09]
مأرب - سبأنت
ناقشت كتلة الصحة الفرعية بمحافظة مأرب في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الوضع الصحي بالمحافظة والوقوف أمام الإمكانات والتحديات وخطة مواجهة الأوبئة، ضمن خطط عمل الكتلة للعام المقبل 2024.

و أقر الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور وجدي المخلافي، ومديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، عددا من الإجراءات والبرامج الصحية لتعزيز الخدمات الصحية بالمحافظة وفي مقدمتها التوجه للعمل الصحي المستدام من خلال مقرات ومواقع ثابتة بدلاً عن العيادات المتنقلة وخاصة في المخيمات والمناطق النائية.

كما أقر الإجتماع، اعداد خطة لتفعيل الترصد الوبائي وتأهيل الكوادر العاملة في مجال الترصد والاستنفار لمواجهة الأمراض الوبائية وفي مقدمتها الكوليرا والتي انتشرت في عدد من المحافظات المجاورة واحتمال انتقالها للمحافظة وضرورة إعداد خطة استجابة أولية وإقامة دورات وبرامج توعية مجتمعية وللعاملين في القطاع الصحي ورفع اليقضة والجاهزية لمواجهة أي أوبئة أخرى.

وأشاد المجتمعون بالتدخلات الصحية التي تقدمها مؤسسة يمان من خلال تدخلاتها في خدمات الام والطفل في 26 مرفق بالمحافظة ..مشيرين إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين أعضاء الكتلة وتوجيه كافة التدخلات والدعم المقدم للقطاع الصحي للنهوض بواقعه وتحسين جودة خدماته وتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة وفق خطة الاستجابة الصحية التي تتضمن إنشاء مراكز لـ " القلب ،الأورام، الحروق، والصحة النفسية" في هيئة مستشفى مأرب.

وشدد الوكيل مفتاح، على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الشركاء وتوحيد جهودهم مع مكتب الصحة والالتزام بالخطة الاستراتيجية للمكتب والتي تهدف إلى توسيع البنية التحتية للقطاع الصحي وتأهيل وبناء قدرات المرافق و الكوادر العاملة في مختلف المرافق بما يسهم في تحسين وجودة العمل الصحي، وتخفيف معاناة المرضى وطالبي الخدمة في مختلف المديريات بشكل دائم .

حضر الاجتماع مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الاوتشا بالمحافظة نيازي سلمان ومساعد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خالد الشجني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الارياني يدين محاولة تصفية البرلماني أحمد سيف حاشد
رئيس الوزراء ينعي اللواء أحمد مساعد حسين
تدشين برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بوادي حضرموت
وزير الخارجية يلتقي سفيرة مملكة هولندا لدى بلادنا
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا