العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد فعالية التمويل المناخي لليمن بمدينة دبي
[09/12/2023 03:05]

دبي ـ سبأنت

عقدت اليوم فعالية التمويل المناخي في اليمن، والتي نظمتها وزارة المياه والبيئة على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28) المنعقد في الامارات.

وفي الفعالية التي حضرها مدير محفظة مشاريع الطاقة والصناعة بصندوق المناخ الأخضر الدكتور ايوان لو ومستشار برنامج الامم المتحدة الانمائي عبده سيف، وعدد من المختصين، استعرض وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، آثار التغيرات المناخية على القطاعات الحيوية في اليمن وفي مقدمتها الأمن المائي والغذائي والكوارث البيئية الناتجة عن التغيرات المناخية وعلى رأسها الأعاصير المدارية التي شهدتها اليمن مؤخرا، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه اليمن للوصول إلى التمويل المناخي نتيجة متطلبات بعض الصناديق المعقدة عند إعداد مقترحات المشاريع.

ورحب وزير المياه والبيئة بإنشاء وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ.. مشددا على ضرورة مراعاة صناديق المناخ للظروف الوطنية التي تعيشها اليمن وكافة بلدان الصراع، وتسهيل عملية الوصول للتمويلات.. منوها بدعم الأمم المتحدة لليمن في مجال مواجهة مخاطر التغير المناخي، واهمية العمل على مضاعفة هذا الدعم من اجل تحقيق الاستجابة للمخاطر.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل بالتنسيق مع شركاء اليمن على وضع اليات وموجهات تستوعب الاستجابة للتغيرات المناخية، وتتطلع من شركائها الإقليميين والدوليين الى تمويل خططها وبرامجها ومساعدتها على التكيف والاستعداد وتقليل الخسائر الناجمة عن التغيرات المناخية.

وقدم المتحدثون في الفعالية شرحاً عن وضع التمويل المناخي في اليمن والاحتياجات والتحديات والفرص.. بالإضافة إلى ملخصاً يوضح المستقبل المتوقع للمناخ في اليمن وكيف يمكن أن يؤثر تغير المناخ على التنمية الاقتصادية والبشرية على المدى الطويل.


العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
وزارة العدل تناقش الخطة التشغيلية للعام 2024م
تدشين برنامج اسبوع تنمية المهارات الإعلامية بجامهة المهرة
فقيرة يشارك في فعاليات إطلاق تقرير "قياس الفقر متعدد الابعاد في اليمن"
الارياني: رفض الحوثي مبادرات فتح الطرق ليس مفاجئا لعصابة لا هم لها سوى تأزيم حياة المواطنين
اختتام بطولة الكاراتيه للاوزان 25 - 65 كجم في مأرب
افتتاح المعرض الرمضاني الأول في الضالع
مسام ينتزع 727 لغماً خلال الأسبوع الثالث من فبراير في مختلف مناطق اليمن
تدشين العمل بمعدات صندوق النظافة الجديدة بتعز
قائد المنطقة العسكرية الثالثة يزور المستشفى العسكري بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا