عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكويت تشدد على أهمية احترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار
[08/12/2023 08:20]
نيويورك - سبأنت
شددت دولة الكويت، على أهمية احترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار باعتبارها دستوراً أممياً.. مشيرة إلى سلب حقوق دولة فلسطين في الانتفاع من الجسم البحري المتاخم لقطاع غزة بسبب حصار الكيان الإسرائيلي المحتل.

جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها الملحق الدبلوماسي بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة حمد السعيدي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند (المحيطات وقانون البحار).

ودعا السعيدي، إلى النظر للبحر باتجاه القطاع في المستقبل القريب عندما تنطلق "سفينة غزة الإغاثية" التي جهزت بمشاركة 30 جمعية خيرية كويتية وبالتعاون مع الهلال الأحمر التركي..معرباً عن أمله بأن تصل سفينة الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين بأمان من دون أن تتعرض لأي مكروه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا على وجوب احترام وتطبيق الاتفاقية لمصلحة النظام العالمي لكي يتمتع بها كل من وقع عليها.

وأكد من هذا المنطلق أن البلاد تدعم اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وذلك في إطار الأنظمة والقوانين الدولية وفيما يتوافق مع سياستها الخارجية كما تشجع الآليات والمبادئ القانونية المنصوص عليها في الاتفاقية..مشيراً الى أن الكويت ساهمت في عدة مجالات من هذه الاتفاقية..لافتاً الى احتضانها المقر الدائم للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية منذ تأسيسها في 1979.

وبين أن تلك المشاريع تهدف للمحافظة على البيئة البحرية واستدامتها كجزء من الأمن الغذائي بالإضافة إلى الحفاظ على التنوع الحيوي وحالة الاستقرار والتوازن البيئي البحري..منوهاً إلى أن الكويت تدعم أيضا المحكمة الدولية لقانون البحار في هامبورغ لأهمية عملها كجهة لها ولاية قضائية على أي نزاع يتعلق بتفسير أو تطبيق هذه الاتفاقية.


الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
(يونا) و (فيوري) ينظمان دورة تدريبية عن تحديات التحقق وجمع الأخبار في مناطق الحرب
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29410 شهداء و69465 جريحا
الخارجية الفلسطينية: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو السبيل الوحيد لحماية المدنيين
الجامعة العربية تجدد دعمها للصومال في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها
عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
29313 شهيدا و69333 جريحا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
الاتحاد الأوروبي يتبنى حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشارك في المرافعات الشفوية لمحكمة العدل الدولية
الأحزاب السياسية الرئيسية في باكستان تعلن رسميا عن تشكيل حكومة ائتلافية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا