عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللواء العرادة يترأس اجتماعاً خاصاً لمناقشة واقع التعليم والنهوض بالعملية التعليمية 
[07/12/2023 05:23]
مارب ـ سبأنت :
ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، اجتماعاً خاصاً لمناقشة واقع القطاع التعليمي بالمحافظة بكافة جوانبه العام، والعالي، والتعليم الفني والتدريب المهني، والتعليم الصحي، وكيفية النهوض به ومستوى مخرجات العملية التعليمية كمدخل أساسي للتعافي والنهوض وتحقيق التنمية المنشودة.

واستمع اللواء العرادة خلال الاجتماع، الذي ضم رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي، ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، ووكيلي المحافظة علي الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح، ومدراء مكاتب التربية، والتعليم الفني والتدريب المهني، والمعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة، إلى تقارير مفصلة عن واقع كل قطاع تعليمي على حدة، والإنجازات المحققة خلال السنوات الماضية والتحديات التي تواجهه والاحتياجات الآنية والمستقبلية من بنى تحتية، وكوادر تعليمية، ومناهج تعليمية وتخصصات وجودة مخرجات، وإمكانات وموازنات تشغيلية، ورؤيتهم ومقترحاتهم لوضع خطة متكاملة للنهوض بقطاع التعليم بكافة جوانبه.

وقد أكد عضو مجلس القيادة اللواء العرادة أن صناعة العقول هي المعركة الوطنية الصعبة التي تتصدر أولويات الملفات إلى جانب بقية القطاعات، والتي تحتاج مؤسساتها إلى كوادر متميزة للنهوض بها وجهد واهتمام خاص ومضاعف.

وأشار إلى أن قطاع التعليم بكافة مكوناته هو مصنع العقول والكفاءات، لذلك يواجه استهدافاً وتدميراً ممنهجاً من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية منذ الوهلة الأولى لاحتلالها العاصمة صنعاء والسيطرة عليها، وتقوم من خلاله بتجريف الهوية الوطنية وتحريف العقيدة، ونشر فكر الكراهية والقتل والموت في عقول النشء وخزعبلات الولاية والاصطفاء الإلهي، وتقسيم المجتمع إلى طبقات وفئات وتمزيق النسيج المجتمعي.

وأشاد اللواء العرادة بجهود القائمين على المؤسسات التعليمية بمحافظة مأرب خلال السنوات الماضية وتمكنهم من تحقيق إنجازات كبيرة والتغلب على التحديات، أبرزها إنشاء جامعة في المحافظة وكليات وتخصصات متعددة، واستمرار توسع التعليم العام لاستيعاب النزوح الكبير إلى المحافظة والذي شكل تحدياً كبيراً في ظل ضعف قدرات البنى التحتية وشحة الإمكانات، إلى جانب استمرار التعليم الصحي وفتح تخصصات في المعهد تلبي احتياجات السوق.. مشدداً على مضاعفة الجهود للنهوض بهذا القطاع إلى المستوى المطلوب.

وأكد عضو مجلس القيادة اللواء العرادة على أن العلاقة بين كافة مكونات قطاع التعليم وأنواعه تكاملية وتبادلية، وهذا يفرض العمل المشترك بروح الفريق الواحد، والاهتمام بتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة والنهوض بواقعه ليؤدي الدور المنوط به في التأهيل والتدريب وبناء القدرات بكفاءة عالية ومخرجات تلبي احتياجات السوق من ناحية واحتياجات الشباب والأسر في الاندماج بالسوق والحصول على فرص عمل والإسهام في التنمية.


عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا