وزير الصحة يناقش مع رئيس الأركان دعم الخدمات الطبية العسكرية
ناقش اجتماع عقد في محافظة مأرب، اليوم، ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، دعم الخدمات الطبية العسكرية، والتعاون بين الجانبين بما يخدم منتسبي القوات المسلحة.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
إيقاف الفرنسي بول بوغبا 4 أعوام بسبب المنشطات
قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية اليوم الخميس بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم يوم مفتوح للأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة في مأرب
[06/12/2023 12:49]
مأرب - سبأنت :
نظم المركز الإجتماعي للنازحين التابع لجمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم، يوماً مفتوحاً لـ 25 طفلا من الاطفال ذوي الاعاقة من النازحين بمحافظة مأرب، احتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وضمن انشطة مشروع 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأوضح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي اهمية هذه الفعالية في ادخال البهجة والسرور لهذه الشريحة المنسية من الاطفال واكسابهم الثقة بانفسهم لاخراج ابداعاتهم وتعزيز ارادتهم لتجاوز اعاقتهم وشحذ هممهم العالية لتحقيق طموحاتهم الى جانب لفت انظار العالم الى قضايا الطفولة باليمن وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين زاد عددهم بشكل كبير خلال السنوات التسع الماضية بسبب الحرب العبثية والتشريد والنزوح والتهجير القسري، وابراز احتياجاتهم المختلفة واهمية تلبيتها وتخفيف معاناتهم.

من جانبه اشار المدير التنفيذي للوصول الانساني فرع مأرب سالم سعيد الى أن اليوم العالمي لذوي الاعاقة هو نشاط عالمي للتصدي للعنف ومناهضة الاهمال والاستغلال لهذه الفئة من المجتمع وذلك من اجل تعزيز حقوق الاطفال وفق الاتفاقيات الدوليه والفطرة الانسانية.. مضيفاً ان اليوم المفتوح يتضمن العديد من الفعاليات والانشطة من العاب ومسابقات وفقرات ابداعية انشادية وشعرية لتشجيع الاطفال على ابراز مواهبهم خاصة مع مشاركتهم يومهم المفتوح 25 طفلا اخرين من ذوي المواهب المتعددة.


وزير الصحة يناقش مع رئيس الأركان دعم الخدمات الطبية العسكرية
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
وكيل وزارة التعليم العالي يطلع على نشاط الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة
وزارة العدل تشارك في إعداد قانون عربي إرشادي لاستخدام الأمن للقضاء السيبراني
طارق صالح في حوار مع" تشاتام هاوس": تفاهمات السلام تجمّدت بسبب الوضع في البحر الأحمر
اختتام فعالية أسبوع تنمية المهارات الإعلامية في جامعة المهرة
رئيس الوزراء يستعرض مع السفراء العرب في روسيا تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اختتام دورة تدريبية عن التشريعات البحرية الدولية والوطنية بالمكلا
شباب القطن يتوج بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا