رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلقه بعد مجزرة دوار النابلسي في غزة
أعرب مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الأحد، عن قلقه الشديد إزاء مجزرة دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة والتي تفيد التقارير بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم وأصيب عدة مئات آخرين بجروح، بما في ذلك أشخاص أصيبوا بطلقات نارية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 1.72 نقطة، ليبلغ مستوى 7438.86 نقطة، بنسبة انخفاض 0.02 بالمائة.
ريال مدريد يتعادل مع فالنسيا ويحتفظ بصدارة الدوري الاسباني
تعادل ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، مع مضيفه فالنسيا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق الجلسة الختامية لأعمال الدورة 44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي بالدوحة
[05/12/2023 01:11]
الدوحة - سبأنت
بدأت اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، أعمال الجلسة الختامية لأعمال الدورة 44 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، برئاسة أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وعبر أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في اعمال الاجتماع بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضيف الشرف، عن بالغ السعادة لـما ساد في الجلسات الختامية من روح أخوية تـميزت بالتفاهم والـحرص على الـموضوعية في الـمناقشات، والحكمة في صياغة القرارات الصائبة التي أسفرت عنها.

وقال امير قطر "انه من العار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الجريمة النكراء في غزة"..معتبرا أن مبدأ الدفاع على النفس لا ينطبق على الاحتلال ولا يجيز ما ترتكبه إسرائيل من جرائم إبادة.

واضاف في كلمته "ان قضية غزة ليست منفصلة ولا شأن أمني إسرائيلي والحل هو إنهاء الاحتلال وحل القضية الفلسطينية"..مؤكدا ان الهدن المؤقتة ليست بديلا لوقف دائم لإطلاق النار..مجددا الدعوة الى تحقيق دولي بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل.

بدوره، اكد الأمين العام ل‍مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، أن المواقف الخليجية مع القضية الفلسطينية اليوم تأتي استمرارا للمواقف السابقة..مشيراً في كلمته في القمة الخليجية، الى خطورة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه.

وقال " مواقف الدول الخليجية ساهمت في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، ونؤكد على خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته"..داعياً المجتمع الدولي للعمل على ضمان وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل دخول المساعدات.

فيما اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على التطور المستمر الذي تشهده علاقات بلاده مع دول الخليج العربي..مشددا على أهمية تعزيز هذه العلاقات على مختلف المستويات.

وقال، في كلمة له خلال حضوره الجلسة الختامية للقمة الخليجية في دورتها الرابعة والأربعين "ان حجم التبادل التجاري بين بلاده ودول الخليج شهد نموا كبيرا خلال العقدين الأخيرين، وتضاعف 13 مرة، ليبلغ 23 مليار دولار".. مشددا على أهمية تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وعلى أهمية التعاون السياحي بين الجانبين.


البرلمان الباكستاني ينتخب شهباز شريف رئيساً للوزراء للمرة الثانية
انطلاق اعمال الاجتماع الوزراي الـ159 لدول مجلس التعاون الخليجي
مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلقه بعد مجزرة دوار النابلسي في غزة
الاتحاد الاوروبي يطالب بتحقيق دولي في مجزرة شارع الرشيد غرب غزة
الرئيس الامريكي السابق ترامب يفوز في ولاية جديدة بالانتخابات التمهيدية
فرنسا تحمل اسرائيل منع وصول المساعدات الانسانية الى قطاع غزة
هزة أرضية بقوة 4.9 درجات تضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
إضراب عام يشل حركة النقل في ألمانيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا