وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عن توجه الوزارة لاعداد دراسات فتح مساقات علمية تخصصية في مجال صناعة الاطراف التعويضية لمرضى البتر، والعلاج الطبيعي، والدعم النفسي، في المعاهد الصحية والدراسات العليا نظرا لحجم الاحتياج لهذا التخصص في اعادة تأهيل مرضى البتر، واعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع كعناصر منتجة وفاعلة.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
إيقاف الفرنسي بول بوغبا 4 أعوام بسبب المنشطات
قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية اليوم الخميس بإيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي 4 أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
خلال تدشين مؤتمرها السنوي.. وزير الدفاع يشيد بأدوار وتضحيات المنطقة السادسة
[02/12/2023 02:13]

مارب ـ سبأنت :

أشاد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري بالأدوار البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها منتسبو المنطقة العسكرية السادسة منذ انقلاب مليشيات الحوثي الارهابية على الدولة ومؤسساتها.

جاء ذلك خلال كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم السبت اثناء تدشين المنطقة العسكرية السادسة لمؤتمرها التقييمي السنوي للعام 2023 تحت شعار "تقييم الأداء للحفاظ على الجاهزية والكفاءة القتالية" بحضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري.

ونقل وزير الدفاع تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.

وحث الوزير الداعري قيادة ومنتسبي المنطقة على الاهتمام بالتدريب والتأهيل في مختلف المجالات ورفع مستوى اليقضة الامنية وتأمين الطرقات وتتبع الخلايا التخريبية المدعومة من مليشيا الحوثي الإرهابية لإقلاق السكينة في المناطق المحررة.

وقال "إن عقد المؤتمر في هذا الظرف الاستثنائي خطوة مهمة على طريق النجاح والبناء وتقييم جاد للأعوام المنصرمة لتعزيز كل ماهو إيجابي ومراجعة الأخطاء لتصحيح المسار وتحقيق الأهداف المنشودة".

من جانبه، أشاد المفتش العام للقوات المسلحة بمستوى التنظيم والإعداد المتميز للمؤتمر التحليلي السنوي الثاني من قبل قيادة المنطقة العسكرية السادسة.. مؤكداً أهمية الاستفادة القصوى من مخرجات المؤتمر في تعزيز النجاحات ومعالجة أوجه القصور.

إلى ذلك، أوضح قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء هيكل حنتف، أن المؤتمر سيناقش المهام والواجبات والتعليمات القتالية التي نفذتها وحدات المنطقة وتحليل أهم الأعمال والإنجازات التي تحققت خلال العام التدريبي والقتالي 2023، وسيتم استعراض نتائج ومستوى تنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة الأركان وتعليمات قيادة المنطقة خلال العام.

واستعرض خروقات مليشيا الحوثي الإرهابية المستمرة ورفضها لكل جهود السلام التي تتخذها كورقة لتعزيز موقفها وإطالة معاناة شعبنا. وقال إن التجارب المريرة مع المليشيا الحوثية أثبتت أنها "لا تؤمن بالسلام ولا تفي بالعهود والمواثيق ولا بد من حسم المواقف واستعادة الدولة لينعم شعبنا بالحرية والمساواة".




وزير الصحة يكشف توجه الوزارة لإعداد دراسات فتح مساقات علمية في مجال صناعة الأطراف والعلاج الطبيعي
وكيل وزارة التعليم العالي يطلع على نشاط الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة
وزارة العدل تشارك في إعداد قانون عربي إرشادي لاستخدام الأمن للقضاء السيبراني
طارق صالح في حوار مع" تشاتام هاوس": تفاهمات السلام تجمّدت بسبب الوضع في البحر الأحمر
اختتام فعالية أسبوع تنمية المهارات الإعلامية في جامعة المهرة
رئيس الوزراء يستعرض مع السفراء العرب في روسيا تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اختتام دورة تدريبية عن التشريعات البحرية الدولية والوطنية بالمكلا
شباب القطن يتوج بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد
مصلحة الجمارك تختتم دورة تدريبية لعدد من كوادرها في مجال مكافحة التهريب
الوزير البكري يشارك في اعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا