عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الامارات يعلن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية عالميا
[01/12/2023 12:34]
دبي - سبأنت
أعلن رئيس الامارات، الشيخ محمد بن زايد، إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم ولسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة ويهدف إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليارا بحلول عام 2030.

واوضح الرئيس الاماراتي خلال افتتاحه، اليوم الجمعة، أعمال القمة العالمية للعمل المناخي المنعقدة بمدينة دبي ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) "أن الإمارات استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة وتلتزم باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة".

واضاف" أن الاجتماع اليوم يأتي في وقت يواجه فيه العالم تحديات عديدة ومن أهمها تغير المناخ وانعكاساته التي تؤثر على جميع جوانب الحياة مبينا ان الإمارات لديها سجل حافل في العمل المناخي وقامت على مدى العقود الماضية ببناء قدراتها في الطاقة المتجددة والنظيفة ووضعت مسارا وطنيا للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050".

وأشار إلى أن الإمارات تعمل على تسريع انتقال العالم إلى النمو الاقتصادي المستدام خصوصا أن نقص التمويل من أكبر العوائق أمام تقدم العمل المناخي.
من جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في كلمة مماثلة إن تضافر جهود الدول يحمي كوكب الأرض ويجنبنا التداعيات المناخية" مؤكدا أهمية الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة بشكل أسرع وعادل ومنصف.

ورحب الشيخ محمد بن زايد، بقادة دول العالم ورؤساء حكوماتها ووفودها وممثلي المنظمات الدولية في الإمارات وبمشاركتهم في القمة العالمية للمناخ.


البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 0.58 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
مؤشر بورصة قطر يستهل تعاملاته منخفضا 0.66 بالمائة
مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية يتجاوز 39000 نقطة لأول مرة
الذهب يرتفع إلى 2026.7 دولار للأوقية
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58 مليار يوان
البنك المركزي الكوري يجمد سعر الفائدة الرئيسي للمرة التاسعة على التوالي
انكماش نشاط التصنيع في اليابان لأقل مستوى له منذ العام 2020
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا