رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مندوب اليمن لدى الجامعة العربية يشارك في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
[29/11/2023 02:05]

القاهرة - سبأنت :
شارك مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير، رياض عمر العكبري، في اجتماع المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة، لأحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير العكبري في كلمته خلال الإجتماع أن ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من انتهاكات إجرامية، تفرض على آليات العدالة الدولية والمحكمة الجنائية الدولية محاسبة هذا الاحتلال على كافة الجرائم التي يمارسها، كخطوة ضرورية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ ما يزيد عن ٧٥ عاماً، والضغط لدفع الاحتلال للاستجابة لجهود إحلال السلام الذي تنشده جميع شعوب العالم المحبة للسلام، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.. منوهاً بصمود الشعب الفلسطيني البطل في وجه آلة القتل والتدمير الهمجية الإسرائيلية .

واشار السفير العكبري إلى الجذور والخلفية الحقيقية لمأساة الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني المتمثلة بنهج الاحتلال في الضم ومصادرة الأراضي الفلسطينية، وبناء المستعمرات والبؤر الاستيطانية، وممارسته لأبشع صنوف العدوان والقتل بحق الشعب الفلسطيني والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وما يرافق ذلك من إرهاب المستوطنين المتطرفين والمحميين من قبل قوات الاحتلال، وممارساتهم البشعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وسد كل أفق سياسي مستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وميادة السلام العربية لتحقيق السلام العادل والشامل.. مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني المشروع في الدفاع عن نفسه، وحقه كشعب تحت الاحتلال في مقاومة المحتل، وذلك بموجب ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ .

ولفت إلى أنه يتوجب أن يكون الهدف الأساسي من الجهد السياسي الذي يبذل حالياً هو وضع نهاية فورية للمذابح والعدوان على غزة، مؤكدا على أنه لا مستقبل لغزة بفصلها عن الضفة والقدس، وأن أية حلول لابد أن تكون جزءاً من الحل الشامل للقضية الفلسطينية على أساس رؤية الدولتين.

وأشاد مندوب اليمن بالتحرك العربي والدولي والجهد الرامي الى توضيح محددات الموقف العربي الإسلامي وفقاً لنتائج قمة الرياض، وتوضيح حقائق الأوضاع الإنسانية المتدهورة وغير المسبوقة في غزة، والتي أصبحت تحتم على المجتمع الدولي التحرك بجدية لتحقيق الوقف الكامل غير المشروط للعدوان على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل كاف ومستدام يلبي الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه من المهم التعبير للدول المؤثرة حول العالم عن الرفض الحازم والقاطع للسياسات الإسرائيلية التي تستهدف التهجير القسري للشعب الفلسطيني، سواء داخل غزة أو خارجها ، وتصفية القضية الفلسطينية، من خلال فرض واقع جديد يستحيل معه العيش في القطاع.

وحيا مندوب اليمن الموقف المصري والأردني والذي يأتي في تناسق تام مع الموقف العربي القوي الرافض للتهجير والنقل القسري للشعب الفلسطيني، واقتلاعه من أرضه، والذي اعتبر قيام إسرائيل بمثل ذلك العمل بمثابة خط أحمر، مشدداً على ضرورة تنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة حول غزة، وتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان دخول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام وإزالة العوائق التي تضعها إسرائيل أمام دخول المساعدات، فضلا عن ضرورة وقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية والتي تنتهك أحكام القانون الدولي والإنساني وجميع القيم الإنسانية.

وجدد السفير العكبري الموقف الثابت للشعب اليمني إزاء القضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق، والاستمرار في نصرة قضيته واحقاق حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، حتى تتحقق كامل طموحاته وتطلعاته، وفي مقدمتها تحقيق حريته واستقلاله، وإقامة دولته الوطنية المستقله على ترابه الوطني، على خطوط الرابع من يونيو ٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية .


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا