العرادة يؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير قدرات القوات المسلحة والأمن
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة حرص القيادة السياسية على تعزيز امكانيات القوات المسلحة والأمن وتطوير قدراتها في مختلف الجوانب كونها الضامن الحقيقي لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام في اليمن.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل دبي للمشاركة فى قمة المناخ
[28/11/2023 10:36]
دبي-سبأنت
وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، للمشاركة في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين الذي تنطلق اعماله الرفيعة بعد غد الخميس.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في مطار آل مكتوم، وزير العدل الاماراتي عبدالله سلطان النعيمي، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي، وسفير اليمن لدى الامارات فهد المنهالي.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة اليمن الى القمة العالمية، مستعرضاً فيها الآثار المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن، خصوصاً على سبل العيش، والموارد البيئية، والخدمات الاساسية، والبنى التحتية، والدعم الدولي المطلوب للحد من تداعياتها، وتحسين القدرات الوطنية لمواجهتها، والتنبوء بها، والتكيف المستمر مع تقلباتها.

كما سيشارك فخامة الرئيس في جلسات رفيعة لتقييم مستوى تنفيذ الالتزامات المناخية المحلية والدولية، بما في ذلك المشاركة في قمة قادة مجموعة الـ 77 والصين التي تنعقد بالتزامن مع فعاليات المؤتمر.

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد الحكومي، في تمويلات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنوياً وفقاً لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو .

و مؤتمر الأطراف هو اعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنوياً لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لآثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه اكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
رئيس مجلس القيادة يدعو المجتمع الدولي الى الاعتماد على الحكومة الشرعية كشريك وثيق لتأمين الملاحة الدولية
الرئيس العليمي: تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الاحمر هروب من استحقاقات السلام
رئيس مجلس القيادة يشيد بالمواقف الكويتية المشرفة الى جانب الشعب اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا