رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء فعاليات منتدى "تضامن" الدولي للتنمية في المكلا بمشاركة داخلية وخارجية واسعة
[26/11/2023 10:14]

المكلا ـ سبأنت

بدأت بمدينة المكلا اليوم فعاليات منتدى "تضامن" للتنمية الذي تنظمه مؤسسة العون للتنمية بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية خلال الفترة من 26-28 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 37 متحدثا يمثلون 37 جهة دولية وأممية ومحلية.

ويهدف المنتدى إلى التركيز على أنشطة مشروع تمكين المنظمات غير الحكومية للحد من الفقر في اليمن (تضامن)، ومنصة حوارية مهمة تجمع قادة من ذوي الكفاءة وخبراء أمميين ومشاركين من القطاعات الحكومية والمدنية والأكاديمية والقطاع الخاص والمجتمع الدولي؛ لتبادل الأفكار والخبرات، وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية وتعزيز فرص الحد من الفقر في اليمن وعلاجه من خلال خلق فرص أكثر استدامة.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزعوري ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي أهمية المنتدى في تعزيز دور منظمات المجتمع المدني واستدامة تدخلاتها للحد من الفقر في اليمن، وتعزيز فرص المنظمات للتشبيك وعقد شراكات للحصول على التمويل، وتبادل أفضل الممارسات العالمية والاستفادة منها لتطوير استدامة تدخلات الحد من الفقر في اليمن، واستشراف وتحسين العمل الإنساني، وتحديد ومعالجة التحديات والقضايا الحالية والمستقبلية المتعلقة بالحد من الفقر في اليمن، وخاصة خلال فترة التعافي بعد الصراع، وفتح آفاق جديدة للشباب في العمل التطوعي والمساهمة في العمل الإنساني، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

والقيت في المنتدى كلمات عن مؤسسة العون للتنميه القاها الدكتور عبداللاه بن عثمان، وعن البنك الإسلامي عبدي عبدالله مدير إدارة المرونة والعمل المناخي في البنك، وعن صندوق التضامن الاسلامي للتنمية محمد مصطفى اختصاصي أول بإدارة البرامج بالصندوق، وعن المركز الاقليمي للبنك الاسلامي للتنمية القاها عبدالمجيد موسى مدير العمليات القطرية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

وأشارت الكلمات الى أهمية المنتدى لتدارس الرؤى وتقديم حلول مستدامة للحد من الفقر في اليمن، ومناقشة تدخلات منظمات المجتمع المدني للحد من الفقر في اليمن، وتوفير الفرص لتعزيز ذلك وبناء شبكة من الشركاء من منظمات المجتمع المدني في مختلف مجالات التنمية، ودراسة التحديات الرئيسة الحالية التي تُعيق "الحد من الفقر"، الى جانب تعزيز تحسين كفاءة برامج التنمية.

ويناقش منتدى "تضامن" (2023)كيفية ضمان الشمولية والتنمية العادلة في تدخلات منظمات المجتمع المدني نحو الحد من الفقر في اليمن، والفرص والآفاق الناشئة لتعزيز المساهمة في الحد من الفقر في اليمن، وأهمية بناء شبكة من الشركاء من منظمات المجتمع المدني في مختلف مجالات التنمية بين جميع محافظات الجمهورية اليمنية في "بناء قدراتهم وجعلهم جاهزين لأي طوارئ مستقبلية"، والتحديات الرئيسة الحالية التي تعيق تحقيق أهداف التنمية المستدامة "الحد من الفقر"، ومعوقات استدامة العمليات في التدخلات الإنمائية، وكيفية التصدي لهذه التحديات وتحسين كفاءة برامج التنمية لتحقيق استدامة منظمات المجتمع المدني.

وصاحب اعمال المنتدى معرض "صوت المجتمع المدني" والذي يشمل قصص نجاح وتجارب لمشاريع التغيير والتنمية للحد من الفقر بمشاركة 30 منظمة مجتمع مدني من 4 محافظات.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا