رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
افتتاح المعرض الأول للمضبوطات الأثرية بالقاهرة بحضور مندوب اليمن بالجامعة العربية
[24/10/2016 07:05]

القاهرة: سبانت

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري اليوم الإثنين المعرض الأول للمضبوطات الأثرية تحت عنوان " معرض المضبوطات الأثرية الأول بالمواني المصرية" بالمتحف المصري بالتحرير وسط القاهرة. بحضور السفير رياض العكبري المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية.

وضم المَعرض أكثر من 350 قطعة أثرية كان قد تم ضبطها بالمواني والمطارات المصرية بالتنسيق مع الجهات الأمنية قبل تهريبها خارج البلاد.

وترجع هذه القطع الأثرية لعصور تاريخية مختلفة من العصر الفرعوني و اليوناني الروماني والقبطي والإسلامي بالإضافة إلي مجموعة نادرة من الآثار اليهودية وعصر أسرة محمد علي.

وعملت إدارة المتحف على اختيار هذه القطع بعناية فائقة من بين آلاف القطع التى قامت الوحدات الأثرية بالمواني والمطارات المصرية بضبطها على مدار سنوات منذ إنشاء أول وحدة مضبوطات أثرية بمطار القاهرة الدولي عام 1986.

كما شمل المعرض على تمثال من الرخام يرجع للعصر اليوناني الروماني تم ضبطه في ميناء مدينة بدر البري عام 2009 ، ومجموعه من العملات الذهبية تم ضبطها بميناء نويبع البحري عام 2010.

واطلع وزير الاثار المصري والسفير رياض العكبري المندوب الدائم على نماذج من العملات اليمنية الفضية القديمة التي تم ضبطها على مدار الفترة المنصرمة. ووفقا للقانون الدولي وقوانين حماية الاثار والتراث الوطنية للدول المعنية، فان هذه المضبوطات سيتم التداول بشان تسليمها للدول التي تعود اليها تلك الاثار المهربة بعد انتهاء المعرض.




البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا