رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بعدن يبحث مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية بقطاع المياه
[31/10/2023 03:33]
عدن - سبأنت
بحث وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري وإستصلاح الأراضى المهندس أحمد الزامكي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مسؤول برنامج فريق عدن ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات الهابيتات الدكتور محمد زين، مستوى تنفيذ مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية والجهات الفاعلة بقطاع المياه للتكييف مع تغير المناخ في دلتا تبن بمحافظة لحج، والتدخلات القادمة للمشروع الممول من صندوق المناخ الأخضر.

وتطرق الجانبان، الى الدراسات التي أعدّتها الهابيتات في المناطق الأكثر عُرضة للجفاف او الفيضانات في دلتا تبن بسبب التغيرات المُناخية خلال العقود القادمة، وتأثير ذلك على المزارعين والبنية التحتية والنتائج تلك الدراسات والتي عمدت الى تقييم وضع المياه السطحية والجوفية في الوادي، والتدنّي المستمر في منسوب المياه الجوفية بسبب إستنزاف المياه الحاصل حالياً بسبب الحفر العشوائي للابار واهدار المياه ، والحلول للحد مخاطر الكوارث الطبيعية وأستنزاف المياه الجوفية في الوادي مثل عمل محطات ارصاد جوية متكاملة بالإضافة إلى إنشاء وحدات نظم المعلومات الجغرافية باستخدام الأقمار الصناعية(GIS) وتدريب الكوادر العاملة في البيئة والمياه والسلطة المحلية، وعمل محطات تحلية مياه البحر وإعادة تأهيل قنوات الري.

وشدد الوكيل الزامكي، على ضرورة توجه تدخلات المنظمة القادمة إلى المشاريع التنموية المستدامة بما يتوافق مع رؤية وخطط الوزارة في الإرتقاء بقطاع الري..موكداً تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريع وتدخلات المنظمة خلال الفترة القادمة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا