رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الفنية المشتركة تعقد اجتماع لمناقشة أعمالها وإنجازاتها بعدن
[25/10/2023 09:12]
عدن - سبأنت
عقدت اللجنة الفنية المشتركة الخاصة بمنع تجنيد الأطفال في اليمن، اليوم ، اجتماعاً موسعاً في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة أعمال اللجنة وإنجازاتها، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين، تقرير النزول الميداني في عدن، وتقرير الإنجازات المحقة منذ بداية المشروع، وأولويات الفترة القادمة إلى نهاية 2024، والخطة الإعلامية.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، فضل الحريري، بجهود أعضاء اللجنة ودورهم في إنهاء تجنيد الأطفال ..موضحاً أن الوزارة تسعى مع كافة الجهات المعنية القضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال بحسب خطة خارطة الطريق الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

وأكدت عضو اللجنة الرباعية وممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية منى البان، أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى إبعاد الأطفال من شبح المشاركة في النزاعات المسلحة في الجبهات القتالية .. مؤكدة ضرورة العمل مع جميع الأطراف المحلية والدولية في مواجهة وانهاء ظاهرة تجنيد الأطفال في اليمن .

وأشار كل من العميد عارف عريم عن وزارة الداخلية، والسفير مثنى العامري عن وزارة الخارجية، إلى أهمية الاجتماع الذي يستعرض الانجازات التي قامت بها اللجنة الفنية المشتركة في عدد من المحافظات وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بمنع تجنيد الأطفال.

وأكدت اللجنة الفنية المشتركة أنها اتخذت عددا من الإجراءات لمنع تجنيد الأطفال، منها إنشاء نقاط عسكرية وانشاء وحدات لحماية الطفولة وتشكيل نقاط الاتصال العسكرية من مختلف الجهات العسكرية والأمنية في المناطق المحررة، بهدف حماية الأطفال من التجنيد عبر النزول الميداني إلى كافة المناطق المحررة لتأكد من خلو المعسكرات من أي عملية تجنيد للأطفال.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا