رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية.. انطلاق أعمال مبادرة (مستقبل الاستثمار) بمشاركة وزير المالية الكويتي
[24/10/2023 01:42]

الرياض - سبأنت

انطلقت في الرياض اليوم الثلاثاء أعمال (مبادرة مستقبل الاستثمار) التي تناقش تعزيز التعاون العالمي في مواجهة قضايا ملحة كالمناخ والصحة والتكنولوجيا بمشاركة قادة ومسؤولين وخبراء.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة المستقبل ريتشارد آتياس في كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة السابعة بعنوان (البوصلة الجديدة) إن مستقبل القيم الإنسانية "موضوع ذو أهمية عميقة لا سيما أن العالم يقف على أعتاب عصر جديد".

وأضاف آتياس أن العالم يتطور بوتيرة "غير مسبوقة" وتتطور معه القيم ذاتها التي وجهت المجتمعات لقرون عدة لافتا إلى أن التحديات التي يواجهها الكوكب فيما يخص التغير المناخي والأزمات الصحية العالمية والصراعات تتطلب "روحا جماعية" من العمل.

وشدد على أهمية مساهمة الجميع في إيجاد مجتمعات تحتضن التنوع بجميع أشكاله وتعزز الإبداع والابتكار البشري مبينا أهمية السعي وراء المعرفة والتعليم في عصر التقدم التكنولوجي.

وأشار في هذا الإطار إلى ضرورة العمل بوتيرة متسارعة فيما يتعلق بالتكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية داعيا إلى إنشاء "أطر أخلاقية قوية تحمي حقوق الإنسان والخصوصية والكرامة التي ستضمن قيم الشفافية وتسخير هذه التكنولوجيا للجميع".

وحث آتياس على التمسك ب"القيم الإنسانية" باعتبارها البوصلة التي توجه نحو مستقبل أكثر "إشراقا وإنصافا" واستدامة للجميع لافتا إلى أن هذا ما تسعى إلى تحقيقه مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار.

وتسلط (مبادرة مستقبل الاستثمار) على مدار ثلاثة أيام الضوء على التحديات العالمية في مجالات المناخ والاقتصاد والرعاية الصحية والتكنولوجيا والتعليم بمشاركة وحضور أكثر ما يقارب من ستة آلاف شخص بينهم قادة ومسؤولون وخبراء وممثلو كبريات الشركات الصناعية والمستثمرون والمبتكرون وصانعو السياسات.

وتهدف المبادرة التي يديرها صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمؤسسة غير هادفة إلى الربح ومقرها الرياض إلى تعزيز التعاون العالمي ومناقشة الديناميكيات المتغيرة للقوة والنفوذ عبر توفير منصة لحوار موضوعي في مواجهة التحديات العالمية.


البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
روسيا تؤكد أنها تراقب عن كثب جميع مناورات "الناتو"
الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد سوءا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
انطلاق أعمال مؤتمر الخليج الـ 15 للمياه في الدوحة
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34,454 شهيدا، و 77,575 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا