رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قادة مجلس التعاون الخليجي و(آسيان) يدينون جميع الهجمات ضد المدنيين
[20/10/2023 04:17]

الرياض - سبأنت

أعرب قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) اليوم الجمعة عن بالغ القلق حيال تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مدينين جميع الهجمات ضد المدنيين.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء لدى تبادل القادة وجهات النظر خلال قمة الرياض بين مجلس التعاون و(آسيان) حيث اتفقوا على "إدانة جميع الهجمات ضد المدنيين ودعوة جميع الأطراف المعنية إلى وقف دائم لإطلاق النار".

وأضاف البيان أن القادة اتفقوا كذلك على دعوة جميع الأطراف المعنية إلى "ضمان وصول المساعدات الإنسانية وإمدادات الإغاثة وغيرها من الضروريات والخدمات الأساسية بأعلى قدر من الفعالية والكفاءة بالإضافة إلى استعادة الكهرباء والماء والسماح بإيصال الوقود والغذاء والدواء دون عوائق إلى جميع أنحاء غزة".

كما اتفق القادة على "دعوة جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين والامتناع عن استهدافهم والالتزام بالقانون الدولي الإنساني وخصوصا مبادئ وأحكام اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب بتاريخ 12 أغسطس 1949".

وأكدوا الدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن والمعتقلين المدنيين وخاصة النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

وحث القادة جميع الأطراف المعنية على العمل من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع وفقا لحل الدولتين على أساس حدود ما قبل 1967 بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكد القادة دعم مبادرة المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط بالتعاون مع مصر والأردن والرامية إلى حل النزاع بين الجانب الفلسطيني والكيان الإسرائيلي المحتل وفقا للقانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بهذا الصراع.

وكان القادة أكدوا في البيان المشترك لقمة الرياض بين مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة (آسيان) التي استضافتها السعودية في وقت سابق من اليوم ضرورة تضافر الجهود لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والازدهار عبر الاحترام المتبادل والتعاون بين الدول والتكتلات الإقليمية لتحقيق التنمية والتقدم والحفاظ على النظام الدولي المرتكز على القواعد.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري ما أدى إلى سقوط 4137 شهيدا وإصابة ما يزيد على 13 ألفا آخرين وفق أحدث حصيلة للسلطات الصحية في القطاع.


الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية يؤكد على ضرورة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار في غزة
الرئيس المصري: استمرار الجهود المكثفة على شتى الأصعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا