رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الزراعة تحتفل في لحج بيومي الإغذية العالمي والمرأة الريفية
[16/10/2023 12:58]
لحج - سبأ نت :
إحتفلت الإدارة العامة لتنمية المرأة الريفية في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم بكلية ناصر للعلوم الزراعية بمحافظة لحج، بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف الـ 16 من أكتوبر من كل عام، واليوم العالمي للمرأة الريفية، المصادف الـ 15 من أكتوبر من كل عام، بدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الـ "فاو"، تحت شعار: "المياه هي الحياة.. المياه هي الغذاء.. لا تتركوا أحداً خلف الرَّكب.. إنتاج أفضل.. وتغذية أفضل.. وبيئة أفضل.. وحياة أفضل".

وفي الإحتفال، أكد محافظ لحج، اللواء الركن، أحمد عبدالله تركي، على أهمية الخطوات المتقدمة والجهود الحثيثة المبذولة من الدولة، من أجل تحسين الجانب المعيشي للمواطنين، بتوفير لهم السلع الأساسية الغذائية، ولا سيما المحلية منها، التي تنتجها الثروات الزراعية والحيوانية والسمكية، والتي يزخر بها الوطن.. مشيراً إلى أن منتجات المرأة الريفية التي أبرزها المعرض عكست الموروث الشعبي في المشغولات اليدوية، وأعمال الطهي المتميِّزة للمطبخ اليمني، من إبداعات المرأة في محافظات عدن ولحج وأبين.

من جانبه، لفت وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج المهندس عبدالملك ناجي، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لمضاعفة المردودات المادية للمنتجين، تحقيقاً لاستدامة الغذاء، والتثقيف والتوعية في جميع النظم الزراعية للحد من إهدار الطعام ومخلفاته، وتطوير وسائل التوريد لتوفير الغذاء المناسب، وضمان وصوله إلى كل من يحتاجه على مدار العام، والعزم على وضع حد نهائي للقضاء على سوء التغذية بأشكالها المختلفة، لكونها تعد من أشد العوامل خطورة على الفرد والمجتمع في آنٍ واحد.

من جهتها، أشارت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة الريفية بوزارة الزراعة والري المهندسة نادية سلطان، إلى أهمية العمل التشاركي والتمكين الاقتصادي للمرأة بتوجيه البرامج والتدخُّلات لانخراط النساء والفتيات في الوسط الريفي، في مسارات التنمية الوطنية الشاملة.

بدوره نوه عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية الدكتور مازن الكازمي، بأن يوم الأغذية العالمي يذكر المجتمعات بمشكلة الجوع وضرورة التقدم بالعمل الزراعي صوب الأمام وفتح له مدخلات التكنولوجيا للرفع من مستويات الإنتاج الزراعي.

فيما أوضح اختصاصي تنمية القيمة الغذائية بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الـ"الفاو" المهندس حسن درباس، أن شعار احتفال المنظمة بيوم الأغذية العالمي لهذا العام، يأتي في إطار مساعيها، في البحث عن تمويلات من الدول المانحة لتنفيذ مشروعات تنموية مستدامة تساعد القطاع الزراعي على إنتاج أفضل المحاصيل الزراعية للحصول على أغذية أفضل تلبي احتياجات الإنسان اليمني.

حضر الحفل الذي تخلله معرضاً خاصاً بمنتجات المرأة الريفية، رئيس محكمة استئناف لحج القاضي ناجي اليهري، ووكلاء وزارة الزراعة والري والثروة السمكية محمَّد علَّان، وحُمَيد االكربي، ومحافظة لحج صالح البكري، ووضَّاح الحالمي، ومدير الشرطة بالمحافظة العميد الركن طيَّار حسين الجُنَيدِي، ونواب رئيس جامعة لحج، وعمداء كلياتها، ومديرو عموم المرافق الحكومية بالمحافظة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
لجنة الطوارئ بمأرب تقر عدداً من الاجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الامراض
تنظيم دورة لتطوير العمل وتنسيق المهام الأمنية بميناء المكلا
قيادة اللواء 23 ميكا بالعبر تكرم المبرزين في مكافحة المخدرات
وكيل أول حضرموت يطلع على تدخلات مكتب الزراعة وحصره لأضرار السيول في حجر
الوزير السقطري يلتقي الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) ووفد من البرنامج الإنمائي (UNDP)
تنفيذي تعز يناقش تقارير أداء المكاتب التنفيذية والمديريات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا