رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف الوطني يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة أكتوبر
[13/10/2023 07:56]

عدن ـ سبأنت :
هنأ التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، وجماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج، بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

كما جدد التحالف الوطني في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، التحايا لكل المرابطين في مختلف الميادين من الجيش والمقاومة وكل من يخوض غمار مواجهة الانقلاب الحوثي المصنوع إيرانياً ونزعة الاستبداد والتسلط و مطامع التوسع المستهدفة لليمن والخليج العربي.

وقال البيان " هاهي الذكرى الستون لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة تطل علينا مجددا كلحظة من اعظم لحظات التاريخ في حياة اليمنيين، حين فجّر ثوار اليمن أول طلقاتها من قمم جبال ردفان الشماء ضد المحتل البريطاني ليتجسد بها الفعل الثوري الكفاحي للحركة الوطنية بإنهاء حقبة طويلة من الاستعمار والاستبداد بنيل الاستقلال الوطني المجيد ورحيل آخر مستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر من العام ٦٧م، وإننا بهذه المناسبة المجيدة نقف إجلالا وإكبارا للمناضلين الأحرار الذين هبّوا لمقاومة المحتل البغيض ووهبوا أرواحهم رخيصة لنيل الحرية والاستقلال".

وأكد البيان، أن التحالف الوطني وجماهير الشعب اليمني ماضون في الانتصار لمكتسبات الثورات اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) التي ازدادت رسوخا وثباتاً في وجه كل المشاريع الضيقة التي تهدف للنيل منها، كما أكد على وجوب توحيد القوى المناهضة للانقلاب بهدف استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي السلالية، وأن اي جهود لإحلال السلام يجب ان تقوم على المرجعيات الثلاث ونزع سلاح المليشيات الحوثية والحفاظ على المركز القانوني للدولة.

كما أكد التحالف الوطني، على ضرورة عودة كافة مؤسسات الدولة للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، ووحدة مجلس القيادة الرئاسي والقوى المناوئة لمشروع الكهنوت الإمامي، وكذا ضرورة قيام الحكومة بالحد من الفساد والإهدار للمال العام وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتقديم الخدمات الأساسية .. مجددا تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، والوقوف في صف المقاومة الوطنية الفلسطينية بكل أشكالها حتى تحقيق حلمه في تحرير أرضه وقيام دولته الفلسطينية في كامل حدودها الوطنية الكاملة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان التحالف، ارتكاب الجيش الإسرائيلي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وكذا الإبادة الجماعية والتهجير والقتل المتعمد للشعب الفلسطيني؛ مما يثبت للعالم بأن الكيان الصهيوني ليس نظام استعماري فحسب؛ بل نظام عنصري ونازي .. داعيا قوى الخير ومحبي السلام ومناضلي حقوق الإنسان في العالم إلى إدانة هذا النظام العنصري والنازي والتضامن مع الشعب الفلسطيني وإنقاذه من الآلة الصهيونية المتغطرسة والاستهداف الوحشي الذي يرتكب ابشع المجازر بحق المدنيين التي تخلف وراءها الكثير من الضحايا أغلبهم من النساء والأطفال.

وناشد التحالف، المجتمع الدولي للتحرك العاجل لحماية الفلسطينيين واستغلال هذة اللحظة كفرصة للانتقال نحو جهود إحلال السلام العادل برؤى وموازين أكثر واقعية وعدالة بالإستناد للقانون الدولي ومن منظور حقوق الإنسان التي تضمن للشعب الفلسطيني العدالة والسلام في الأرض وتنهي كل مظاهر وأعمال الهيمنة الاستعمارية المتجاهلة لكافة الصكوك والمعاهدات والقرارات الدولية بهذا الخصوص .. مترحما على أرواح الشهداء الذين ارتقوا جرّاء حرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني على قطاع غزة .. داعيا للجرحى بالشفاء العاجل .. مناشدا كافة الأنظمة الحية في مد يد العون وفك الحصار المفروض على أهلنا في قطاع غزة والذي يتنافى مع أبسط قواعد وقوانين حماية المدنيين أثناء الحرب.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا