رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، وذلك بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلده الصديق.
الاتحاد الاوروبي يوافق على مشروع الضمانات الأمنية لأوكرانيا
أفادت صحيفة "ويلت أم زونتاغ" بأن الاتحاد الأوروبي وافق على مشروع الضمانات الأمنية لأوكرانيا، وأن بروكسل تبحث حاليا نص المشروع مع كييف.
توقعات بارتفاع اسعار البن بنسبة ٢٥٪ في الاسواق العالمية
تترقب السوق العالمية ارتفاع أسعار البن بنسبة 25% في أعلى مستوى لها خلال الـ45 عاما الماضية على خلفية تراجع محاصيل بن "روبوستا" في فيتنام، حسب بيان عن المنظمة الدولية للقهوة.
أتالانتا الإيطالي يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي بفوزه على مارسيليا الفرنسي
تأهل أتالانتا الإيطالي إلى الدور النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مارسيليا الفرنسي بثلاثة اهداف مقابل هدف في إياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية ومحافظ البنك المركزي يلتقيان مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي في المغرب
[12/10/2023 03:56]
مراكش - سبأنت :
بحث وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، اليوم، في مدينة مراكش المغربية، مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي الدكتور جهاد ازعور، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية في اليمن.

كما تطرق اللقاء الذي ضم عددا من وكلاء وزارة المالية والبنك المركزي، إلى إحصائيات الدين العام، وجهود الحكومة بدعم من الدول الشقيقة والصديقة والمانحين وبمقدمتهم المملكة العربية السعودية في تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والعامة.

وأكد الوزير بن بريك، أهمية مواصلة دعم الأشقاء والأصدقاء للجهود الحكومية الهادفة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية والتغلب عليها وتحسين الأوضاع العامة ومعيشة المواطنين.

وجدد التحذير من خطورة استمرار الحرب الحوثية على الاقتصاد الوطني التي تسببت بتحديات كبيرة للحكومة والمواطنين، خصوصا عقب استهداف الحوثيين للمنشآت الحيوية والإستراتيجية لتصدير النفط، وتوقف تصدير النفط الخام من حوالي عام، كون النفط يعد أحد أهم موارد الدولة ويشكل ما نسبته نحو 70 في المائة من موازنة الدولة.

ومن جانبه استعرض محافظ البنك المعبقي، خطط البنك المركزي لأداء وظائفه وممارسة مهامه المختلفة بمهنية عالية.. مؤكدا مدى الحاجة لمواصلة دعم البنك المركزي وبناء قدرات كوادره.

وبدوره أكد الدكتور ازعور، حرص صندوق النقد الدولي على مواصلة دعم اليمن من أجل تحقيق الاستقرار والتحسن الاقتصادي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات بوفاة سمو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
رئيس الوزراء يزور مصافي عدن ويؤكد حرص الحكومة على إقامة أنشطة اقتصادية تعتمد على البعد اللوجستي لمدينة عدن
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وزير الخارجية البحريني
عضو مجلس القيادة الرئاسي د.عبدالله العليمي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم في عدن اوراق اعتماد سفير مملكة البحرين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يكرم شهداء وجرحى القوات المسلحة والامن وعددا من القادة المناضلين
العرادة يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن
رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي والوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي والشؤون الخارجية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا