رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ حضرموت يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة وضع العملية التعليمية بالمحافظة
[19/10/2016 04:04]
المكلا-سبأنت

عقد بمدينة المكلا محافظة حضرموت،اليوم،إجتماعاً موسعاً برئاسة المحافظ اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك لمناقشة وضع العملية التعليمية بالمحافظة والسبل الكفيلة بالنهوض والارتقاء بها نحو الأفضل.

وفي الاجتماع الذي ضم أعضاء غرفة صناعة وتجارة حضرموت وعدد من التجار والمستثمرين وأصحاب الشركات والمؤسسات في المحافظة أكد محافظ حضرموت على أهمية دعم استقرار العملية التعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات..مشيراً الى ان ذلك لن لاياتي الا بتعاون الجميع وبجهود المخلصين والغيورين على أمن واستقرار حضرموت لما للتعليم من أهمية بلغة في بناء الوطن بجيل متسلح بالعلم والمعرفة .

وخلال اللقاء أعلن اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك عن إنشاء صندوق خاص لدعم التعليم بتعاون ومساهمة ودعم أبناء حضرموت من تجار ومستثمرين وأرباب المصانع والشركات وقيادة السلطة بالمحافظة والتي سيكون لها النصيب الأكبر من خلال تخصيص نسبة من إيرادات المحافظة المختلفة والتي ستسهم بشكل كبير بالدفع بعجلة التعليم واستقرارها من خلال تغطية النقص الحاد في المعلمين للمدارس والثانويات في ظل عدم اعتماد خانات وظيفية جديدة لها وانقطاع المخصصات للجامعات والمعاهد وتلبية احتياجات مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه اللواء بن بريك إلى أن هذا الاجتماع يأتي في أطار معالجة احتياجات المحافظة العاجلة للقطاع التربوي ونقص المعلمين في مديريات الساحل والوادي والبالغ عددهم 1900 معلم ومعلمة بكلفة مالية قدرت ب515مليون ريال يمني للتعاقد معهم لمدة عام كامل وبصورة عاجلة واستثنائية لاستقرار الدراسة.

ودعا المحافظ جميع الجهات المعنية والداعمة من أبناء حضرموت في الداخل والخارج المساهمة الفاعلة مع فكرة أنشاء صندوق دعم التعليم والذي يعد الأول من نوعه على مستوى حضرموت والجمهورية كاملة باعتباره مصلحة مشتركة للجميع لتحقيق الامن والاستقرار ..مؤكداً ان الاستقرار لن يأتي الا باستمرار العملية التعليمية للأجيال القادمة.

من جهته أستعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون تقريراً خاصاً باحتياجات المحافظة للنهوض بالعملية التعليمية والإسهام بتطويرها ساحلاً ووادياً..مشيداً بدور المؤسسات والجهات الداعمة وما قدمته من دعم سخي العام الماضي من خلال توفير مبالغ مالية للتعاقد مع مايقارب من 440 معلماً في مدارس وادي حضرموت التي تعاني نقص في المدرسين واستكمالا لهذا المشروع وهذه المبادرة الطيبة ونظرا للظروف الصعبة التي تعيشها البلاد والذي أدى الى إرباك سير العملية التعليمية.

وأستمع اللواء بن بريك لعدد من المقترحات والتصورات المقدمة من أعضاء غرفة تجارة وصناعة حضرموت وكذا من التجار والمستثمرين والذين اشادوا بدورهم بقرار قيادة المحافظة بتبني قضية التعليم ووضعها في عين الاعتبار وتباحثها بجدية مع الجهات المعينة..مؤكدين وقوفهم ودعهم اللامحدود لكل قضايا وهموم المحافظة والعمل يدا بيد مع قيادة السلطة لوضع الحلول والمعالجات العاجلة لها.

وكان الاجتماع قد وقف أمام نتائج زيارة الحكومة للمحافظة فيما يخص الاستثمار والمشاريع الخدمية والانمائية والدفع بعملية التنمية والتوجيهات الصادرة بشأنها من قبل رئيس واعضاء الحكومة .

حضر الاجتماع رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش ،و مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ليلى الشعيبي ،وعدد من مدراء عموم المكاتب والمؤسسات الحكومية.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا